«عجوز هندي قالي عليها»…. عشبة تخفض السكر في الدم في دقائق معدودة وتحسين وظائف الكبد والكلى

تعتبر شجرة الكاري، أو Murraya koenigii، واحدة من الأعشاب الأكثر استخداما في المطبخ الهندي والعالمي، لكن لم يعد ينظر إليها فقط كمكون لذيذ في الأطباق، بل اكتسبت شهرة متزايدة كعلاج طبيعي فعال، تكشف الأبحاث الحديثة عن فوائدها العلاجية، خاصة في تنظيم مستويات السكر في الدم.

فوائد شجرة الكاري الصحية

تظهر الدراسات أن أوراق الكاري تحتوي على معادن أساسية مثل الحديد والنحاس والزنك، والتي تلعب دورا مهما في تنظيم الجلوكوز، تساهم هذه المعادن في تحسين وظائف الكبد والكلى، مما يزيد من قدرة الجسم على معالجة الكربوهيدرات ويخفف الضغط عن البنكرياس.

كيفية استخدام أوراق الكاري

لدمج أوراق الكاري في النظام الغذائي اليومي، يُنصح بتحميصها أو إضافتها إلى الأطباق، كما يمكن تناول 6 إلى 8 أوراق يومياً في الصباح، خاصة للأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي مع مرض السكري، يمكن أيضاً إضافتها إلى الحليب المخفوق أو العصائر لتسهيل تناولها.

تعد أوراق الكاري أكثر من مجرد مكون طهي؛ إنها علاج طبيعي يمكن أن يقدم فوائد صحية عديدة، ينبغي على الأفراد إعادة تقدير هذه الأوراق ودمجها في نظامهم الغذائي كجزء من استراتيجيات الوقاية من الأمراض المزمنة مثل السكري.

أبحاث مستقبلية وآفاق جديدة

تشير الأبحاث الحالية إلى أن فوائد شجرة الكاري قد تتجاوز تنظيم مستويات السكر في الدم، إذ يجرى حالياً دراسات لاستكشاف تأثيراتها على أمراض مزمنة أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، كما تسعى الأبحاث إلى تحديد المركبات الفعالة داخل أوراق الكاري وكيفية تحسين استخدامها في العلاجات الطبيعية، هذه الدراسات قد تفتح آفاقا جديدة في مجال الطب التكميلي، مما يعزز من أهمية الكاري كجزء من نمط حياة صحي.