ينفذ خلال أيام.. قرار عاجل من الحكومة بشأن معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر أكتوبر، والذي يستفاد منه أكثر من 8.5 مليون مواطن بتكلفة سنوية تصل إلى 10 مليارات جنيه، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم صرف معاش تكافل وكرامة للشهر المقبل وهو أكتوبر في 15 أكتوبر لجميع المستفيدين عر ماكينات الصراف الآلي وبطاقات ميزة الذكية، خاصة أنه تمت إضافة 50 ألف أسرة جديدة في سبتمبر الحالي.

التسجيل في برنامج تكافل وكرامة

ويستطيع المواطنون الراغبون في تسجيل برنامج تكافل وكرامة من خلال اتباع بعض الخطوات المتمثلة في:

  1. زيادة موقع وزارة التضامن الاجتماعي
  2. النقر على أيقونة الاستعلام عن النتيجة
  3. كتابة الرقم القومي
  4. اختيار أيقونة الاستعلام
  5. سوف تظهر أمامك نتيجة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي أكتوبر 2024.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، مشيرة إلى أن عدد الأسر في هذه القائمة كانت تصل إلى 170 ألف أسرة وتم إضافة 173 ألف أسرة للبرنامج.

وأشار محمد العقبي، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، أن الوزارة حريصة على دعم الفئات الأولى بالرعاية، مشددا على أن الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي دائما ما تولي اهتماما كبيرا لبرنامج تكافل وكرامة ولذلك وجهت بسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار من خلال إضافة أسر جديدة.

يذكر أن الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن الاجتماعي قررت عدم خروج أي أسرة من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة حال اشتراكها في برنامج تحويشة الخاص بالمجلس القومي للمرأة والذي يهتم بتدريب الأسر على كيفية الادخار والإقراض.