طريقة عمل بسكويت العشر دقائق في المنزل بسهولة ومقادير بسيطة

هل يرتبط أسم بسكويت العشر دقائق بسرعة الإنجاز والتحضير السريعة جداً بشكل فعلي، هذا هو ما يتم إستقباله من آلاف عبر عمليات البحث المتكررة بإستمرار، حيث ينتمي البسكويت إلي المعجنات والمعجنات بشكل عام تحتاج إلي وقت كبير للتحضير وليس عشر دقائق فقط، واليوم نقوم بالإجابة على كافة الأسئلة في البداية يجب التأكيد على خطوة تحضير البسكويت في عشر دقائق بالفعل وذلك من خلال استخدام كميات محدودة جداً كمية تكفي خمس أفراد وطريقة إعداد مختصرة سريعة وغير تقليدية ولا يحتاج البسكويت إلي وقت كبير أثناء الخبز في الفرن، وبما أن مكونات البسكويت متوفرة في جميع المطابخ يعتبر من المعجنات السهلة والتي نلجأ إليها في الصباح بإستمرار بجانب كوب الشاي الدافئ وكذلك كطعام للأطفال، وللتعرف على طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق

تركت لنا فترة الحظر التي عاشت بها المجتمعات آثار سلبية عديدة ولكن لا يمكن إنكار أن جميع الشعوب كانت تتنافس لقضاء وقت الفراغ والقضاء على الملل وذلك من خلال إتباع أشياء جديدة ومختلفة، وبرز اهتمام البلاد خاصةً في أمور المطبخ وانتشرت بعض الطرق لتحضير المعجنات بسبب إقبال الشباب عليها مثل بسكويت العشر دقائق والذي يعتبر أكثر الآثار الإيجابية التي برزت في تلك الفترة وأصبح حديث السوشيال ميديا فلا يوجد شخص إلا وقام بتجربته ويُرجع ذلك لسهولة تحضيره وإنجازه في وقت قصير عشر دقائق فقط وكذلك يمكن تشكيله بالشوكولاتة والكريمة لإعطاء نكهات مختلفة بدلاً من البسكويت السادة ويتم تناوله في أوقات متنوعة بجانب كأس من الشاي ونقدم لكم طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق من خلال السطور التالية.

المكونات:

  • نصف كيلو جرام من الدقيق تكفي هذه الكمية إلي خمس أفراد.
  • نصف كوب زبدة.
  • ملعقتين كبيرتين من الزيت.
  • بيضة كبيرة الحجم.
  • نصف كوس سكر بودر بحيث يكون قابل للزيادة.
  • كيس من مسحوق البيكنج باودر.
  • كيس من مسحوق الفانيليا.

طريقة التحضير:

  1. تتميز هذه الطريقة بالسهولة يتم تحضير وعاء للعجن ونقوم بوضع الزبدة والزيت ثم وضع السكر ومسحوق الفانيليا وإخفاق البيضة ونبدأ بإستخدام المضرب لدمج المكونات معاً حتى تصبح حقيقة وهش من حيث الملمس، استخدام اليدين في جمع العجينة إلي شكل دائري صغير ثم وضع غلاف خفيف على الوعاء من الخارج وإدخالها إلي الثلاجة لمدة ساعه على الأقل.
  2. نقوم بوضع الشبكة الخاصه بالفرن في منتصف الفرن على أن تكون درجة حرارة الفرن 180 درجة مئوية ونحضر عدد أثنين صينية صغيرة أو صينية كبيرة حسب الرغبة وحجم الفرن ووضع ورق الزبدة في أسفل الصينية بالداخل.
  3. إذا كان لديك آلات خاصة بتقطيع البسكويت يمكنك استخدامها وإن لم تكن متوفرة يمكن يمكنك استخدام السكينة في تقطيع العجين إلي أشكال رفيعة خفيفة حسب الرغبة في التشكيل ولكن يفضل أن تكون خفيفة.
  4. وضع شرائح البسكويت في الصينية مع ضرورة ترك مسافات ثم وضعها بالفرن لمدة عشر دقائق فقط، بعد ذلك يتم إخراج البسكويت من الفرن وتقديمه بجانب المشروبات الدافئة.