«اكتشاف تاريخي تحت ماء أسوان».. إكتشاف كنز أثري ضخم أسفل مياه النيل يجعلها تتربع على عرش دول العالم .. مش هتصدق وجدوا ايه؟!

تعد مصر من أهم دول العالم التي مازالت تذهل العالم باكتشافاته العظمية عن الحضارة المصرية القديمة، حيث يتم التنقيب بشكل مستمر داخل البلاد من أجل البحث عن كنوز مصر المفقودة سواء تحت المياه أو تحت الأرض في الصحراء، ويذكر أن آخر اكتشاف أعلنت عنه وزارة الآثار المصرية هو اكتشاف أثري ضخم تحت مياه النيل، حيث وجود العديد من الكنوز المفقودة الموجودة تحت الماء ولا يعلم عنها أحد، ولمزيد من التفاصيل عن اكتشاف آثار تحت ماء النيل تابعونا في التالي.

اكتشاف أثري تحت ماء النيل

يذكر أن كان يتم التنقيب من جانب البعثة المصرية الفرنسية بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار من أجل اكتشاف الآثار الموجودة تحت ماء النيل، وقد تم اكتشاف حضارة كاملة تم عمرها بالماء بشكل كامل، حيث تم العثور على مجموعة من اللوحات والنقوش المتعلقة بملوك مثل أمنحتب الثالث وتحتمس الرابع وإبريس، ويعد ذلك التنقيب هو الأول من نوعه تحت ماء النيل، ويذكر أن تلك الآثار يعود تاريخه إلى نحو 550 قبل الميلاد، وقد أوضح مصدر مسؤول في وزارة الآثار أنه تم استخدام تقنيات حديثة متطورة لتوثيق الآثار الموجودة تحت الماء.

اكتشاف جزيرة أثرية تحت الماء

يذكر أن ذلك الاكتشاف تم العثور عليه في جزيرة كونوسو وهي إحدى الجزر الصغيرة الموجودة في أسوان، ويعد ذلك الاكتشاف من الآثار الجرانيتية التي تم غمرها بالماء ويعتقد أنه تم غمرها بالماء عند بناء السد العالي.