«هتبقى أغنى من السعودية».. اكتشاف أكبر 3 آبار بترول جديدة في هذه الدولة تنتج 217 مليون برميل يوميا .. هتبقى أغنى الدول؟!!

يذكر أنه قد اكتشاف العديد من آبار البترول في بعض الدول وهو حدث تاريخي قد يؤثر على تشكيل خريطة البترول في العالم، حيث أوضحت بعض التقارير أن الإنتاج قد يصل إلى نحو 217 مليون برميل في اليوم، ومن المتوقع أن يؤثر ذلك بشكل كبير على انتعاش الاقتصاد في الدولة مما يضعها في منافسة مع دول الخليج في إنتاج البترول المحلي خاصة في الشرق الأوسط، ولمزيد من التفاصيل عن اكتشاف آبار البترول الجديدة تابعونا في التالي.

اكتشاف آبار بترول جديدة

أعلنت وزير البترول والثروة المعدنية عن اكتشاف مجموعة من الآبار الجديدة في الصحراء الغربية، وهذا ما يعد تحول كبير في اقتصاد مصر، حيث تعمل تلك الاكتشافات على دعم الحكومة في مواجهة التحديات التي تواجهها، حيث من المتوقع أن تصل مصر إلى الاكتفاء الذاتي من البترول المحلي، بالإضافة إلى أنها تدخل في سوق المنافسة العالمية، وقد أكد الوزير أنه يتم استخدام التقنيات الحديثة في الاستكشاف وحفر الآبار في الصحراء الغربية.

جهود الدولة في اكتشاف البترول

تعمل الدولة المصرية بكامل طاقتها وبالتعاون مع الوزارات المختلفة من أجل اكتشاف المزيد من آبار البترول الموجودة في الصحراء، وذلك من أجل زيادة الإنتاج والوصول إلى الاكتفاء الذاتي، حيث يذكر أن معدلات الإنتاج قد بلغت أكثر من 67 الف برميل، وهذا أدى إلى ضخ استثمارات بقيمة 295 مليون دولار في القطاع من أجل تطويره.