الفرد هيأخد 175 جنيه.. مفاجأة سارة من الحكومة لكل أصحاب بطاقات التموين رسميًا

أكد النائب فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، بأن قيام الحكومة بتقديم الدعم لكل الآسر الأولى بالرعاية والمستحقين له هو أمر في غاية الأهمية من أجل الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي في مصر خلال الفترة الحالية.

مفاجأة لأصحاب بطاقات التموين

وقال رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والخبير السابق بصندوق النقد الدولي٫ خلال تواجده كضيف في إحدى البرامج عبر “المحور” بأن استكمال مسيرة تقديم الدعم من الدولة إلى المستحقين هو شيء مهم للغاية، وهناك حرص شديد من مؤسسات الدولة على إحداث تغير إيجابي في هذه النقطة.

وأكمل “الفقي” تصريحاته ليؤكد بأن الدعم يحافظ على الاستقرار بمفهومه الواسع اقتصاديًا ومجتمعيًا، ولكن هناك تسربات في منظومة الدعم الحالية، تكلف الدولة مليارات الجنيهات سنويًا، ونحو 298 مليار جنيه دعم سلعي خلال الموازنة العامة للدولة.

وأكمل عضو مجلس النواب حديثه مشددًا على إن التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي سيكون له دور كبير في منع حدوث هذه التسريات في منظومة الدعم، مشيرًا إلى أن نصيب الفرد الواحد في حال التحول للدعم سيكون 175 جنيه شهريًا.

الدعم النقدي بدلًا من التموين

الجدير بالذكر بأن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن كون مقترح تحويل الدعم من عيني إلى نقدي سيكون محل نقاش داخل أروقة الحوار الوطني في الفترة المقبلة، وذلك من أجل الخروج بتوصيات تهدف إلى تطبيقه بالشكل الأمثل خلال الفترة المقبلة، مما يعود بالنفع على المواطن والدولة على حد سواء.