«فكرة متخرش المايه»… سر غامض يوجد في قمع الكوسه لا تلقيها في القمامه واصنعي وصفات تحل مشاكل الشعر الخشن افضل من المكواه.. طريقه التحضير!!

تعتبر الكوسة غنية بالعناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها وغالبا ما تقدم للأطفال كوجبة مغذية ومفيدة، كما أن الكوسة من الأطباق المحبوبة لدى الكبار والصغار، وتستخدم بطرق مختلفة في العديد من الوصفات، حيث يمكن طهيها كالمحاشي التي يفضلها الجميع، أو طهيها مع اللحم والمرق، أو كطبيخ، ومع ذلك، غالباً ما تتخلص الأمهات وربات البيوت من قشور الكوسة، وفي السطور القادمة، سنستعرض طريقة للاستفادة من قشور الكوسة.

أهمية اقماع الكوسة

لا يجب عليك التخلص من الجزء الداخلي لقرون الكوسا، لأنك قد لا تدركين مدى أهميته، فهو يستخدم في العديد من الوصفات، بما في ذلك وصفة الكوسا للشعر، التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وجعلها ناعمة وقوية، و لتحضير هذه الوصفة، يمكنك اتباع الخطوات التالية: ضع قلب الكوسة في وعاء يحتوي على ماء مغلي واتركه لمدة قصيرة، و بعد ذلك، ضع الخليط في الخلاط الكهربائي للحصول على مزيج ناعم.

أضف القليل من زيت الزيتون إلى خليط الكوسة

ثم ضع المزيج المحضر على شعرك لمدة حوالي ساعة، و بعد ذلك، اغسل شعرك جيدا بالشامبو المناسب ولاحظ الفرق والنتائج، و طرق استعمال قلب الكوسة يمكنك استخدام لب أقماع الكوسة في العديد من الوصفات الطبيعية، كما يمكنك هرسه مع بعض الخضروات مثل الجزر والبطاطس، وتحضيره كوجبة خفيفة للأطفال، فهو يحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات مهمة ضرورية لنمو جسم الطفل، ويساعد على تقوية المناعة وحمايته من الأمراض.