«إزازة الزيت هتقعد شهرين»… شوف ازاي تقدري تعملي اصابع البطاطس المقليه بدون زيت فقد ضع هذا المكون في الطاسه… طريقه التحضير!!

تعتبر البطاطس المقلية واحدة من الوجبات الأكثر شعبية في فطور الصباح، حيث تستخدم بشكل شائع في الساندويتشات المدرسية للأطفال، و تحظى البطاطس المقلية بشعبية كبيرة بين جميع الأعمار، وذلك لسهولة تحضيرها وسرعة إعدادها، مما يجعلها خيارا مفضلا لدى ربة المنزل في العديد من الأوقات، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

الطريقة الصحية لتحضير البطاطس المقلية

على الرغم من أن البطاطس المقلية معروفة بأنها قد تكون غير صحية بسبب امتصاصها للزيت الزائد، إلا أن هناك طريقة مبتكرة لقلي البطاطس تعتبر أكثر صحة، و هذه الطريقة تساهم في تقليل امتصاص البطاطس للزيت الضار الذي يؤثر سلبا على صحة الإنسان ويؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول، ما يجعلها خيارا أفضل للمحافظة على صحة الجسم.

خطوات تحضير البطاطس بطريقة القلي البارد

لتحضير البطاطس بطريقة القلي البارد، ابدأي بتقشير البطاطس وتقطيعها بالشكل المعتاد، ضعي البطاطس في الزيت البارد في الطاسة قبل وضعها على النار، و ارفعي الطاسة على نار متوسطة، وأضيفي أوراق الروزماري أو الريحان للحصول على نكهة مميزة. استمري في قلي البطاطس حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة.

تخزين البطاطس المقلية نصف قلية

يمكنك أيضا استخدام هذه الطريقة لتجهيز البطاطس مسبقا، و اقلي البطاطس نصف قلية، ثم صفيها جيدا وضعيها في أكياس فريزر لحفظها في المجمد، عندما تحتاجين إلى استخدامها، يمكنك إخراجها من المجمد وقليها مباشرة لتحصلي على وجبة لذيذة وسريعة.