هتموتي عيالك بأيدك!!… كارثة في استخدام زيت الزيتون بتلك الطريقة احذري!!

يعتبر زيت الزيتون واحدًا من اهم الزيتوت التي يتم استخدامها بدلًا من استخدام الزيوت المهدرجة التي تؤثر سلبًا على صحة الانسان، لكن الآن قد صدرت تحذيرات رسمية من قبل العديد من الاطباء بشأن استخدام زيت الزيتون، حيث انه بالرغم من فوائدة المتعددة إلا انه في حال استخدامة بطريقة خاطئة فإن هذا سوف يتسبب في خطورة كبيرة يمكن ان تؤدي إلى الوفاة، ومن الجدير بالذكر ان استخدامات زيت الزيتون متعددة ولا تقتصر فقط على الاكل، بل يتم استخدامة ايضًا للبشرة والشعر والجسم بشكل عام، وللتعرف على خطورة استخدام زيت الزيتون بتفاصيل اكثر تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

خطورة استخدام زيت الزيتون

  • يمكن ان يتسبب زيت الزيتون في رد فعل تحسسي في حال كان لديك حساسية من الزيتون، ويظهر رد الفعل هذا على هيئة اكزيما في البشرة وفي الجلد مما يؤثر سلبًا على شكل وسماكة الجلد.
  • يمكن ان يتسبب زيت الزيتون في انسداد مسامات البشرة، ويأتي ذلك بسبب كونة واحدًا من اكثر الزيوت الثقيلة على البشرة، لذلك يجب الحذر عند استخدامة بتلك الطريقة لتجنب عجز البشرة بشكل كبير.
  • هناك بعض انواع زيت الزيتون التي تتسبب في مشاكل في الضهم، ويرجع ذلك إلى ثقلها على المعدة بشكل كبير.

اضرار تناول زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على خفض مستوى السكر في الدم مما يؤدي إلى الكثير من المضاعفات الغير آمنة لمرضى السكر، اضافةً إلى هذا فإن زيت الزيتون بتسبب في مشاكل كبيرة في الجهاز الهضمي في حال المواظبة على استخدامة لمدة طويلة.