“بيتك هيبقي متلج”.. فكرة رهيبه لتحويل المروحه العاديه الى تكييف داخل منزلك في ظرف دقايق قليلة.. ضاع عمرك وانت متعرفهاش

مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، يتساءل الكثيرون عن أساليب مبتكرة لتبريد منازلهم دون اللجوء إلى شراء مكيفات باهظة الثمن، إذا كنت تبحث عن طريقة اقتصادية وسهلة لتبريد الهواء داخل منزلك، فإن الحل المثالي قد يكون استخدام مروحة عادية مع بعض الأدوات البسيطة لتحويل الهواء الساخن إلى نسيم بارد ومنعش. إليك فكرة ذكية لصنع جهاز تبريد منزلي بطريقة بسيطة.

الأدوات المطلوبة

  • مروحة كهربائية عادية.
  • وعاء كبير أو عدة زجاجات مياه فارغة.
  • ماء بارد جدًا أو ثلج.
  • ملح (إضافي لزيادة الفعالية).

خطوات التنفيذ

  1. املأ وعاء كبيرا بالماء البارد جدا أو الثلج المجروش، أو املأ زجاجات المياه الفارغة بالماء وضعها في الفريزر حتى تتجمد تماما.
  2. ضع الوعاء المملوء بالثلج أو الزجاجات المجمدة أمام المروحة الكهربائية، ويفضل أن تكون على مستوى منخفض لتتيح للهواء المرور عبر الثلج أو الماء البارد قبل توزيعه في الغرفة.
  3. شغل المروحة ووجهها نحو المساحة التي ترغب في تبريدها، سوف يمر الهواء الساخن عبر الثلج أو الماء المجمد، ما يجعله أكثر برودة وانتعاشا عند خروجه من المروحة.
  4.  إذا رغبت في تعزيز عملية التبريد، يمكنك إضافة قليل من الملح إلى الثلج، سيؤدي ذلك إلى إبطاء ذوبان الثلج وجعله أكثر برودة، مما يعزز من فعالية التبريد.

لماذا تعمل هذه الطريقة؟

هذه الطريقة تعتمد على مبدأ تبخير الماء لتقليل درجة حرارة الهواء، عندما يمر الهواء عبر الثلج أو الماء البارد، يتم امتصاص الحرارة مما يخفض من درجة حرارته بشكل ملحوظ، ليصبح الهواء الموزع أكثر برودة، تعتبر هذه الحيلة حلا مثاليا للأشخاص الذين يعيشون في مناطق حارة ويبحثون عن بديل مؤقت ومنخفض التكلفة لتبريد منازلهم دون الحاجة لاستهلاك طاقة كبيرة أو الاعتماد الكامل على مكيفات الهواء.