سؤال ديني صعب جداً.. ما هو الحيوان الذي يرى الملائكة؟ لن تصدق من هو!!

بعد أن أصبحت المعلومة متنامية بين الطلاب، نجد أن أسلوب الألغاز يتناسب معهم حاليا لإدخال الكثير من المعلومات، فهي أصبحت وسيلة تعليمية جديدة تساعد على تنشيط العقل بصورة دائمة، كما تعتمد على التفكير المنطقي من أجل الوصول للحل الأمثل، خاصة في الألغاز القائمة على الكلمات والرياضيات، لذلك نقدم لكم اليوم لغزا يتطلب منك شئ من التركيز للوصول للحل الصحيح.

من هو الحيوان الذي يرى الملائكة

  • الأسد
  • الديك
  • الحصان

لكى تتوصل للحل يحتاج هذا النوع من الألغاز إلى التركيز بطريقة مختلفة خارج الصندوق، ويستطيع التوصل إلى الحل لأولئك الذين يستمتعون بأسلوب الألغاز، لأن الإجابة لن تكون أمامك مباشرة بل تحتاج تنشيط الذهن. فلغز اليوم يبدو صعبا نوعا ما ولكن إذا ركزت جيدا قد تكون قادرا على اكتشاف الجواب الصحيح، هيا أسرع – بسرعة؛ فكر الآن، استمر في التفكير، هل توصلت للحل الصحيح.

الإجابة هي الديك

حيث يقول الرسول صلي الله عليه وسلم: (إذا سمعتم أصوات الديكة فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكاً، وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا)، ومن هذا الحديث يتضح لنا أن قدرة الجهاز البصري للإنسان محدودة، وتختلف عن القدرة البصرية للحمير والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكة وبالتالي فإن قدرة البصر لدى الإنسان محدودة لا ترى ما تحت الأشعة الحمراء ولا ما فوق الأشعة البنفسجية.

هناك بعض الألغاز التي قد تصيبك بالإحباط نتيجة لعدم القدرة على الوصول إلى حلها، وقد تستغرق مدة طويلة من الزمن لكي تفك شفرتها لكن دون فائدة وقد يزيد الإحباط لديك إذا قام أحد بحل اللغز ثم تبدأ في لوم نفسك كيف لم ألاحظ هذا، لأنه عليك زيادة تركيزك عشرة أضعاف. حظا سعيدا لك إذا لم تتمكن من الوصول للحل الصحيح.

كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة؟

الجواب هو أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من الأشعة تحت الحمراء!! لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة، أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة البنفسجية لذلك تراها الديكة.