الدراسة فترتين.. قرار عاجل من وزير التعليم والتطبيق بهذه المدارس في جميع المحافظات

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار وزاري يحمل رقم 166 لسنة 2024، الخاصة بنظام الفترات الدراسية في المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات،  وذلك مع انطلاقة الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد.

قرار هام من التعليم  بشأن المدارس الرسمية للغات

ونص القرار الوزاري لوزير التعليم في مادته الأولى على  “أنه يستبدل بنص المادة 6 من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014، بشأن المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات النص الآتي “تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام اليوم الواحد يتوسطها فترة راحة، مع شغل فراغات اليوم بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين”.

وأضاف القرار الوزاري أنه “يجوز أن تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام الفترتين بدلا من اليوم الواحد حال ازدياد الكثافة مع مراعاة شغل فراغات الفترتين بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين”.

وفي المادة الثانية من القرار الوزاري نصت على : “ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به من تاريخ اليوم التالي الكثير ويلغى كافة ما يخالفه من أحكام”.

قرار التعليم بشأن المدارس الرسمية للغات

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت في وقت سابق، عن اقتصار  تدريس اللغة الأجنبية الثانية في المرحلة الإعدادية على مدارس اللغات فقط.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه عند  احتساب درجات التقييم في صفوف المرحلة الإعدادية، تكون فترتين إضافيتين للمستوى الرفيع بواقع 50 درجة، بالإضافة إلى فترة واحدة للغة الأجنبية الثانية بواقع 40 درجة وذلك في المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات، وكذلك المدارس الخاصة للغات، ليكون بذلك مجموع الفترات 2 فترة أسبوعيًا.