«ليلتك سودة لو دخلت عليها»… اشارات تحدث في الوتساب تشير أن هاتفك مراقب وقد تحدث عمليه اختراق للبيانات.. احمي نفسك دلوقتي!!

تم تأسيس واتساب في عام 2009 من قبل بريان أكتون وجان كوم، وقد أصبح واحدا من أشهر تطبيقات المراسلة في العالم، حيث يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل النصية والصوتية، وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية، بالإضافة إلى مشاركة الصور والمستندات والوسائط الأخرى، ومع وصول عدد مستخدمي واتساب إلى مليارين في عام 2020، زادت مخاطر تعرض الحسابات للاختراق، مما يستدعي معرفة كيفية التحقق من مراقبة الحساب وكيفية حماية الخصوصية، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

كيف يتم مراقبة حسابك على واتساب

قد يكون هناك من يراقب رسائلك الخاصة على واتساب من خلال استغلال بعض الميزات مثل واتساب ويب، و هذه الميزة تتيح ربط حساب واتساب الخاص بك بجهاز كمبيوتر عبر مسح رمز QR باستخدام هاتفك، و عندما يتم ربط حسابك بجهاز كمبيوتر، يمكن للشخص الذي يملك الوصول إلى ذلك الكمبيوتر مراقبة جميع محادثاتك وملفاتك.

كيفية التحقق من مراقبة حسابك

للتحقق مما إذا كان حسابك على واتساب مرتبطا بجهاز كمبيوتر اخر، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك.

2. اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية للدخول إلى قائمة الخيارات.

3. اختر “واتساب ويب” من القائمة.

سيظهر لك المتصفح أو الجهاز المرتبط بحسابك، و إذا كنت أنت من قام بربط الحساب، فلا تقلق، أما إذا لم تقم بذلك، فعليك إزالة الاتصال فورا للحفاظ على خصوصيتك.

كيفية التخلص من مراقبة حسابك

إذا اكتشفت أن حسابك مرتبط بجهاز غير معروف، يمكنك ببساطة قطع هذا الربط من خلال إلغاء الاتصال بالجهاز، و بمجرد إزالة المتصفح أو الجهاز المرتبط، لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى محادثاتك مرة أخرى، مما يعيد إليك التحكم الكامل في خصوصية حسابك على واتساب.