“فكرة جهنمية جارتي قالتلي عليها”.. لو عندك ليمون ناشف اوعي ترميه من انهارده مش هتستغني عنه ابدا “كنز فى بيتك”

يتميز الليمون بالكثير من الفوائد والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، ولكن الكثير من الأمهات وربات البيوت تتخلص من قشر الليمون أو الليمون الناشف، بالرغم من أنه يحمل العديد من الفوائد المذهلة فهو كنز فى بيتك ويدخل فى استخدامات اخرى مذهلة.

يعرف الليمون بخصائصه الجبارة، وسوف تستخدمه فى روتينك اليومي، فنكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية استخدمات الليمون الناشف فى التنظيف والعناية الشخصية، وغيرها من الاستخدامات.

الليمون الناشف منظف طبيعي قوي

يمكنك استخدام الليمون الناشف في تطهير أسطح منزلك حيث يتميز بقوة تأثيره الفعال، فهو يحمل الكثير من الخصائص الحمضية القوية الموجودة فيه كمضادات للبكتيريا، حيث يساعد على التخلص من الجراثيم والأوساخ، من خلال تحضير محلول تنظيف، فالليمون ويمكن إضافته على كوب من الماء الدافئ ثم نقع قطعة قماش نظيفة في المحلول واستخدامها لمسح الأسطح والأحواض، والأجهزة الكهربائية الصغيرة.

فوائد الليمون الناشف

يساعد الليمون الناشف على إضفاء لمسة عطرية منعشة وله قدرة فائقة على تطهير الأسطح والتخلص من البكتيريا والجراثيم، كما يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تقوم بدور مهم وفعال في حماية الأسطح من التلف. فقم بتحضير محلول تنظيف، من خلال وضع الليمون مع كوب من الماء المغلي.

ومن خلال قطعة من القماش منقوعه فيه، قومي بتنظيف الحوض، المرايا، والبلاط، ويمكن صب المحلول في المرحاض واتركيه لمدة نصف ساعة وبعدها نظفيه بالفرشاة ولاحظي قوة النظافة والعناية ببيتك بدون تكاليف باهظة الثمن أو مجهود كبير مع استغلال موارد كانت سترمى دون الاستفادهدة منها.