الموافقة وصلت.. التعليم تعلن الاستعانة بـ 50 ألف معلم “بالحصة” من خارج الوزارة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموافقة على الاستعانة بعدد 50  ألف معلم من غير المعينين في وزارة التربية والتعليم على مستوى جميع المديريات في المحافظات، وذلك لمرحلة التعليم الأساسي بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة بحد  أقصى 20 حصة أسبوعيا للمعلم.

كشف شهري بأسماء المعلمين

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب موجه إلى المديريات التعليمية، على إعداد كشف بحد أقصى يوم الـ 10 من كل شهر ميلادي، يوضح من خلاله أسماء ومستحقات العاملين الذين يتم الاستعانة بهم، وموافاة وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي بهذا الكشف شهريا.

وقالت وزارة التعليم في بيانها: “بناء على التنسيق الذي تم مع وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي) سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر وفي حالة وجود أي معوقات أو تعثر في السداد في التوقيتات المحددة يتم التواصل (فورًا) مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة”.

وزير التعليم يوجه بحصر العجز في المعلمين

وفي نفس السياق، شدد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على كافة المديريات التعليمية بضرورة المتابعة اليومية في المدارس، وتحديد فيما يخص بسد العجز المعلمين من أجل العمل على إنهاء هذه المشكلة خلال الفترة المقبلة.

وأكد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في توجيهات إلى مديري المديريات، بضرورة تسجيل بيانات العجز مثل التخصصات المطلوبة وعدد المعلمين المطلوبة، على أن يتم تسجيل هذه البيانات وإرسالها إلى الوزارة خاصة فيما يتعلق بالمرحلة الثانوية.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة تفعيل الحلول التي سبق الإعلان عنها لسد العجز في المعلم، من خلال مد فترة العمل للمعلمين الذين خرجوا على المعاش، والاستعانة بمعلمي الحصة، أو تعيين معلمين جددا ضمن مبادرة 30 ألف معلم، إضافة إلى تدريس المعلمين حصص مدفوع الأجرة فوق النصاب القانوني.