قرار عاجل من التموين يهم ملايين المواطنين والتنفيذ خلال ساعات في جميع المحافظات

أيام قليلة وتوقف وزارة التموين والتجارة الداخلية عروض الأوكازيون الصيفي 2024 إذ من المقرر انتهاء العمل في الأوكازيون غدا الاثنين 30 سبتمبر، بجميع المحلات التجارية المشاركة فيه بالمحافظات وفقا للقرار الوزاري ، إذ يعتبر الأوكازيون فرصة لشراء احتياجات المواطنين والسلع بأسعار مخفضة تناسب دخل المواطنين واحتياجاتهم ، وهي فرصة لتدوير رأس المال أيضا.

انتهاء فترة الأوكازيون الصيفي غدا

وشاركت العديد من المحلات التجارية في الاوكازيون الصيفي، بتقديم عروض وتخفيضات بالجملة بالأسعار لعدد من المنتجات والسلع، ومن المقرر ان يتم العمل في الأوكازيون الصيفي غدا الاثنين إذ شنت الوزارة حملات مكثفة من الأجهزة الرقابية بوزارة التموين لرصد المخالفات ومنع التجاوزات وضمانا لحقوق المواطنين وحماية المستهلك.

وكانت وزارة التموين وضعت بعض الشروط على المحلات التجارية المشاركة في العروض، ومنها لا بد من الإعلان عن سعر السلعة المعروضة في الأوكازيون قبل وبعد المشاركة في المعرض منعا للتلاعب في الأسعار وتقديم عروض وتخفيضات وهمية.

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية تحذيرات من وضع أسعار وهمية على العروض المقدمة وشددت على ضرورة وضع تخفيضات حقيقية بحيث يتم الإعلان عن سعر السلعة قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون، محذرة من التلاعب في الأسعار أو إعلان سعر السلعة على عكس السعر الحقيقي.

خصومات تصل إلى 70%

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت استمرار زيادة أعداد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي قبل انتهاء الموعد، وتقديم عروض وتصفيات للمحلات التجارية وإتاحة الفرصة أمام المواطنين من أجل شراء الملابس والأحذية والمصنوعات الجلدية بأسعار مخفضة على أن تصل الأسعار عن مثيلاتها في الأسواق بخصومات تتراوح من 25 إلى 70%، حسب جودة وخامات المنتجات.