«المصحح جاله السكر والضغط».. إجابة طالب في امتحان جامعي تسببت في دهشة الجميع | إجابات كارثية!!

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، واقعة لاجابات الطلاب خلال امتحان جامعي، أثار دهشة وجدلا واسعا، حيث صدم المصحح من من إجابات طلاب الفرقة الثالثة بقسم الفلسفة جامعة بني سويف، ليرويها إلينا، فهي صادمة لكنها طريفه فى نفس الوقت.

إجابة طلاب تصدم المصحح

جاء خلال الامتحان، سؤال حول السيد المسيح وفقًا لرؤية نيتشا عن الإنسان الكامل، واجاب عليه الطلاب كالتالي: «يهوذا باع المسيح للرومان مقابل 30 دولارًا»، وذلك فى حين أن الدولار لم يكن متداولاً في هذه الحقبة، ليعلق الدكتور محمد كمال، أستاذ فلسفة الأخلاق بجامعة بني سويف، أنه تفاجئ بإجابة أكثر من 15 طالبًا من الدفعة بنفس الجملة في عبارتهم أن «يهوذا باع المسيح مقابل 30 دولار”.

وقال الدكتور على هذه الواقعة: «لم يفكر الطلاب ولو للحظة واحدة أن المسيح ولد منذ أكثر من 2017 عامًا، وأن الواقعة الصحيحة وفقًا لفلسفة نيتشا أن يهوذا باع المسيح مقابل 30 قطعة من الفضة وهي العملة وقتها»، منتقدا لجوء الطلاب إلى مذكرات المكتبات أو الغش من بعضهم البعض.

وأشار كمال خلال حديثه إلى أن هذه الواقعة تسير إلى مدى استسهال الطلاب، وان هذه ليست المرة الأولى  التي تفاجئ بمثل هذه الأسئلة، مستعيناً بواقعة أخرى العام الماضي عندما تفاجئ في سؤال آخر عن أبرز هويات الفراعنة، فكتب عدد كبير من الطلاب (الدرجات البخارية!).

كما أكد أن مثل تلك الاجابات تشير إلى المستوى المتدني الذي وصل إليه الطلاب، وليس عيبًا في الأساتذة لكن كسل أو فهلوة من الطلاب، داعيا الكلاب أن يعلموا ولو للحظة بالعقل والمنطق، قائلاً: «على الحكومة توفير أدوية ضغط وسكر لأعضاء هيئات التدريس لما يعانوه.. حسبي الله ونعم الوكيل أنا جالي السكر».