«اتحداكي لو لمحتي ديلوا تاني..!! »طريقة التخلص من الفئران الموجودة في المنزل بدون استخدام أي مواد كيميائية ضارة..!’’

تهتم كل ربة منزل بالتعرف على أسرع وسائل مكافحة الفئران وتطهير المكان منها، حيث توجد عدة طرق منزلية متنوعة تعتمد على مكونات آمنة ومتوافرة في المنزل بعيداً عن استخدام أي مبيدات كيميائية هذه الطرق والحيل المنزلية تعد من أكثر الطرق فعالية للتخلص من القوارض وفيما يلي أسرع الوسائل الممكنة التي تساعد في القضاء النهائي على الفئران.

القضاء على الفئران

عندما تشعر بوجود آفات أو قوارض في منزلك، ينبغي عليك البدء في مكافحتها بسرعة، لأن وجودها يسبب الكثير من الإزعاج لعائلة المنزل، ويؤدي إلى تلويث البيئة وينشر الأمراض وإذا اكتشفت وجود الفئران مختبئة في المنزل، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية:

أولاً، يجب إجراء تنظيف شامل للمنزل، والتخلص من أي أشياء غير ضرورية ينصح بكنس ومسح الأرضيات جيدًا باستخدام المطهر، مما يساعد على تحديد أماكن وجود الفئران،  يجب سد جميع الفتحات والثقوب الموجودة في الجدران كما يجب عليك توفير جميع الوسائل المتاحة لطرد الفئران.

التخلص من الفئران بالزنجبيل والليمون

تعتبر مادتا الزنجبيل والليمون من أفضل الوسائل لطرد القوارض. يمكنك خلط الزنجبيل المبشور مع قشور الليمون المبشورة وإضافة عصير الليمون يجب توزيع هذا الخليط في زوايا المنزل، مما سيساعد بشكل فعال في التخلص من الفئران يمكنك التغلب على مشكلة الفئران من خلال الاستمرار في تحضير هذه التركيبة لطردها.

النعناع والكافور للتخلص من الفئران

يمكنكِ أيضاً إعداد مزيج خاص يتكون من النعناع والكافور يمكن تحضير هذا الخليط بإضافة كمية قليلة من أي مادة عطرية أخرى مثل زيت اللافندر، وتعتبر هذه التركيبة من الخلطات الفعالة في طرد الفئران.

استخدام المصيدة للقضاء على الفئران

مصيدة الفئران هي واحدة من الوسائل المنزلية الفعالة للغاية للتخلص من الفئران في المنزل من الضروري وضع قطعة من الخبز أو الشوكولاتة أو الجبن، أو أي نوع من المواد الغذائية المتاحة لجذب الفئران إلى المصيدة.