“ضاع عمرنا وأحنا منعرفش أهميته!”.. دليلك للتخلص الذكي من زيت القلي وإعادة التدوير !!

تعتبر المأكولات المقلية من أشهى الأطباق التي يحبها الجميع، وخاصة الأطفال، وتعد البطاطس المقلية والحلويات مثل بلح الشام والدونات من الأطعمة المفضلة التي تحمر في الزيت، ولكن الاستخدام المتكرر للزيوت المستعملة يثير القلق، خاصة من الناحية الصحية نقدمها لكم من خلال موقعنا الزهراء.

دليلك للتخلص الذكي من زيت القلي

عند رغبة ربة المنزل في تنظيف الأواني والتخلص من بواقي الزيت المقلي، يكون الخيار الشائع هو التخلص من الزيت في حوض المطبخ، ولكن، يجب على الجميع التوقف عن هذه العادة الضارة، حيث أن الزيت يسبب أضرار جسيمة لمواسير السباكة، فبسبب كثافته العالية، يتراكم الزيت في قاع المواسير ويتجمد، مما يؤدي إلى انسدادها وصعوبة تنظيفها، كما يتسبب هذا في تآكل المواسير وتقليل عمرها الافتراضي.

الطرق الصحيحة للتخلص من الزيت

بعد إدراك أضرار إلقاء الزيت في الحوض، تبحث الكثير من السيدات عن الطريقة الصحيحة للتخلص منه، يفضل ترك إناء القلي ليبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة، ثم يسكب الزيت في كيس بلاستيكي فارغ، يربط بإحكام، ويتم وضعه في سلة المهملات، ويمكن استخدام أكثر من كيس لتجنب حدوث أي تسرب. بعد ذلك، ينظف الإناء بالطريقة المناسبة.

إعادة تدوير الزيت المستعمل

هناك طريقة أخرى للاستفادة من الزيت المستعمل، وهي إعادة تدويره في صناعة الصابون المنزلي، ويمكن القيام بذلك عن طريق إضافة مادة البوتاسيوم وبعض المواد الأخرى المتاحة في محلات المنظفات.

دليلك للتخلص الذكي من زيت القلي
دليلك للتخلص الذكي من زيت القلي