“ولا كانت تيجي في بالك” وفري فلوسك حيله فظيعه حطي سلك المواعين في فتحات عيون البوتجاز

تسعى العديد من ربات المنازل دائما إلى ابتكار حيل تساعدهن في إنجاز الأعمال المنزلية المختلفة، فالأعمال المنزلية لا تنتهي، وتحتاج إلى متابعة دائمة، وخاصة عند تنظيف المطبخ، الذي يعتبر أكثر الأماكن التي تقضي فيها النساء معظم أوقاتهن نقدمها لكم من خلال موقعنا الزهراء.

حطي سلك المواعين في فتحات عيون البوتجاز

تعتبر طريقة تنظيف عيون البوتاجاز واحدة من أبرز الحيل التي استخدمتها العديد من النساء المصريات، وهذه الطريقة الفعالة تتيح الوصول إلى أعلى درجة من النظافة، ويمكن تنفيذها بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، قومي بإحضار طبق نظيف وضعي فيه كمية كافية من عصير الليمون، مع إضافة كمية مناسبة من الخل.
  • بعد ذلك، أضيفي القليل من البيكنج بودر إلى الخليط.
  • في الخطوة التالية، ضعي قطعة من سلك المواعين في هذا الخليط.
  • أدخلي السلك في الفتحات الخاصة بعيون البوتاجاز، واضغطي عليها ثم قومي بتحريكها بشكل دائري، وستلاحظين تراكم العديد من الشوائب والدهون على السلك.
  • إذا كنت ترغبين في تلميع سطح البوتاجاز المصنوع من الاستانلس، يمكنك استخدام كمية قليلة من الزيت مع قليل من ملح الليمون، استخدمي قطعة من القماش لتلميع السطح بشكل جيد.

طرق إضافية لتنظيف عيون البوتاجاز

إلى جانب الطريقة السابقة، هناك مجموعة من الحيل الأخرى التي يمكن استخدامها لتنظيف عيون البوتاجاز بكفاءة، ومنها:

  • ضعي لتر من الماء في وعاء كبير من الاستانلس، وأضيفي أربعة ملاعق من بيكربونات الصوديوم وكمية مناسبة من الخل، واغلي الماء مع عيون البوتاجاز لمدة نصف ساعة، ثم استخدمي إسفنجة لتنظيفها وشطفها بالماء.
  • ضعي البيكنج بودر على عيون البوتاجاز، ثم أضيفي بعض ملح الليمون وقليل من الماء، واتركي المزيج لمدة عشر دقائق ثم نظفيه جيد بالماء والصابون السائل.

استمتعي بنظافة مطبخك

مع هذه الحيل الفعالة، يمكنك الآن تنظيف عيون البوتاجاز بسهولة ودون الحاجة لإنفاق أموال طائلة، جربي هذه الطرق وابهري عائلتك بمهاراتك في تنظيف المطبخ!

حطي سلك المواعين في فتحات عيون البوتجاز
حطي سلك المواعين في فتحات عيون البوتجاز