الحبس 6 أشهر لشخص بتهمة حيازة سلاح ناري واستعراض القوة في القاهرة

أمرت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، بمعاقبة متهم بإحراز سلاح ناري وذخائر لاستعراض القوة في البساتين، بالحبس 6 أشهر وتغريمه 500 جنيه، ومصادرة السلاح المضبوط، وتضمن الحكم براءة كلًا من: “آمال.ج، رمضان.ع، عصام.ف، فرحان.ع، عماد.ح، معتز.ش، صالح.ع، أكرم.م، سيف الدين.أ”، من تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

وجاء الحكم أيضًا ببراءة كلًا من “عصام.ف، وفرحان.ع” من تهمة وضع النار عمدًا وإحراز المفرقعات، فضلًا عن براءة المتهم “عصام.ف” من تهمة إحراز السلاح الناري.

واتهمت النيابة جميع المذكورين باستعراض القوة والتلويح بالعنف مع بعضهم البعض، وقِبل الأهالي بمنطقة شارع بدر حسن المتفرع من شارع أحمد عبد العزيز في عرب المعادي بالبساتين، وكان ذلك بقصد الترويع والتخويف وإلحاق الأذى المادي والمعنوي، مما ترتب عليه تعريض حياة الموجودين للخطر.

وأتى ذلك لكونهم أكثر من شخصين، وحال إحرازهم وحيازتهم مواد حارقة وأسلحة نارية، وأسندت النيابة للمتهمين الثالث والرابع قيامهما بوضع النار عمدًا بالعين السكنية المملوكة للمجني عليه “عماد حمدي”، بأن أشعلا ألعابًا نارية فأضرمت النيران على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اتهمت النيابة المتهمين الثالث والرابع بحيازة وإحراز مفرقعات دون مسوغ قانوني، وأنهما أحرزا وحازا سلاحًا ناريًا وطلقة خرطوش دون أن يكون مُرخصًا لهما بحيازتهما وإحرازهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أصدرت حكمها السابق.