“ولادك هيتجننوا عليها”.. أصابع الجلاش بالجبنة الطري اللذيذ وشهي وبمكونات اقتصادية موجودة فى أي بيت 

تبحث الكثير من الأمهات عن طريقة عمل أصابع الجلاش  بشكل احترافي مثل المطاعم، حيث يتميز الجلاش بطعم لذيذ وشهي، ويتم صنعه بطرق مختلفة حلو وحادق، وبحشوات متعددة، وهي تتميز بسهولتها وسرعة تحضيرها،لذلك نقدم لكي من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة عمل أصابع الجلاش بالجبنة بمذاق شهي ورائحة جبارة وطريقة اقتصادية بالمتوفر فى البيت.

مكونات تحضير أصابع الجلاش بالجبنة

احضري لفة من الجلاش، جبن ميكس أو أي نوع تفضلينه أو مثلثات أو كريمي أو موتزاريلا أو شيدر، فلفل ألوان مقطع مكعبات، بصلة صغيرة مفرومة، فص ثوم مفروم، شرائح من الزيتون و ملح وتوابل فلفل اسود وكمون وبابريكا وشطة، طماطم مقطعة مكعبات صغيرة وبطاطس مقطعة مكعبات صغيرة وجزر مقطع مكعبات صغيرة، بيضة، كوب من اللبن وسمنة أو زيت.

خطوات تحضير أصابع الجلاش

ضع مقلاة على النار واضف فيها الزيت أو السمن ثم البصل والثوم المفروض وتقليبهم حتى تحصل على لون ذهبي ثم نضع الفلفل الألوان، والطماطم المقطعة والملح والتوابل ونقلب جيدا، ثم نضع البطاطس والجزر في زيت ونقلبهم ثم نضعهم جانبا، وعد ذلك نفرد ورقتين من الجلاش وندهن بينهم بالزيت او السمن، ثم نضع الحشو في بداية الورقة.

ونضيف البطاطس والجزر وشرائح الزيتون والجبن ثم نلف الجلاش على شكل رول، ونضعه في صينية مستطيلة مدهونة بمادة دهنية، ثم كرري الخطوة السابقة في لف الجلاش بنفس الطريقة حتى الانتهاء من الكمية، ونقطع الجلاش إلى أصابع صغيرة الحجم.

الخطوة التالية، هي إخفاق بيضة على كوب من اللبن وامزجي جيدا ثم ضعيها على وجه صينية الجلاش ووزعيه جيدا وضعي صينية الجلاش في فرن ساخن مسبقا على درجة حرارة 200 وبعدها اخرجي صينية الجلاش من الفرن عندما تصبح باللون الذهبي وبعدها اخرجيه واستمتعي بطعم لذيذ.