يارتني عرفتها من زمان.. فكرة جباره لتقوير الباذنجان والكوسة بسرعة الصاروخ!!

تعتبر المحاشي من أهم الأكلات الشعبية المصرية، والجميع يفضل تناولها، ولكن قد يجد البعض أن تجهيزها من أكثر الأعمال المرهقة بالنسبة لباقي الأطباق، وخاصة في تقوير الكوسة، والباذنجان حيث يجد معظم النساء صعوبة هذه العملية، وأنها تحتاج للكثير من الوقت، والجهد لذلك سوف نبين لك بعض من النصائح الرائعة للتغلب على صعوبة تقويرك للباذنجان مما يوفر لك الوقت والجهد.

تقوير الباذنجان والكوسة بسرعة الصاروخ

يمكنك تقويرالكوسة والباذنجان وباقي الخضروات، وعمل أشهي الوصفات بسرعة البرق فقط عن طريق الاستعانة ببعض من الأدوات البسيطة المتواجدة داخل مطبخك بدون مقوار إليك البدائل التالية:

تقوير الكوسة والباذنجان بسرعة بالسكين

يمكنك استعمال السكين في التقوير بمنتهى السهولة، والسرعة حتى تساعد حدة السكين في إخراج البذور بشكل أسرع، وبلفة واحدة أو لفتين وهو ما يجعلك تشعرين بالإنجاز، وإتمام الغداء في أقل وقت.

 تقوير الباذنجان بسرعة بالشوكة

هناك من أدوات السفرة ما يمكنك استخدامه بغرض أخر غير تناول الطعام مثل الشوكة سوف تبهرك النتيجة في حالة عدم وجود مقوار بدقائق معدودة يقوم طرف الشوكة بإخراج اللب المتواجد داخل الكوسة أو الباذنجان بسهولة، ويسر ودون معاناة سيصبح الخضار جاهز على الحشو.

تقوير الباذنجان بقطاعة التفاح

الطريقة السحرية الأسرع لعمل محشي الكوسة أو الباذنجان يسهل إدخالها لإخراج اللب من داخل الكوسة أو تفريغ الباذنجان، وهذه الطريقة مفيدة جداً لإنجاز التقوير لكمية كبيرة من الخضروات وحشوها حسب الرغبة.