“تخيلي بيتك من غير ولا ذبابة أو حشرة”.. بطرق سهلة وبسيطة هنقدملك أسهل الطرق المجربة للتخلص من الذباب والحشرات.. ومش هتشوفيهم تاني في البيت!

الذباب المنزلي من أكثر الحشرات التي تسبب الإزعاج والضيق للعديد من الناس خاصة في فصل الصيف، وإلى جانب كونه نقلا للأمراض ومسببا لتلوث الطعام والشراب، فإن صوته المزعج يزيد من المشكلة الكثير من الأشخاص يلجأون إلى استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من هذه الحشرات، لكنها قد تكون ضارة بالصحة.

استخدام خل التفاح

واحدة من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الذباب هي استخدام خل التفاح، حيث يمكنك تحضير وصفة بسيطة لتنظيف المنزل من الذباب والناموس ولتحضير هذه الوصفة، أضيفي كوبا من خل التفاح إلى نصف كوب من الصابون السائل وامزجيهما جيداً، بعد ذلك، ضعي الخليط في وعاء واتركيه في الأماكن التي يتواجد فيها الذباب، وسيقوم هذا الخليط بجذب الذباب، والذي سينتهي به المطاف بالسقوط في الخليط والموت.

زيت الليمون

طريقة أخرى طبيعية وفعالة للتخلص من الذباب هي استخدام زيت الليمون، ولتحضير هذه الوصفة، ضعي قليلا من زيت الليمون في نصف كوب من الماء الساخن داخل بخاخة، ثم قومي برج البخاخة جيداً يمكنك استخدام هذا الخليط لرش النوافذ والشبابيك يساعد هذا الخليط في التخلص من الذباب بشكل فعال وسيمنع عودته إلى المنزل.

مصيدة الخميرة

يمكنك أيضاً استخدام الخميرة لصنع مصيدة للذباب، احضري زجاجة بلاستيكية وضعي بداخلها ملعقة من الخميرة مع نصف كوب من السكر وقليل من الماء وضعي المصيدة في مكان واضح في المنزل، ستقوم هذه المصيدة بجذب الذباب، ومن ثم ستتخلصين منه نهائياً.

الفلفل الحار والماء

الفلفل الحار أيضاً يعد حلا فعالا للتخلص من الذباب لتحضير هذا الخليط، امزجي الفلفل الحار مع الماء ثم استخدمي الخليط لرش النوافذ والأبواب هذه الطريقة تساعد في منع دخول الذباب إلى المنزل تماماً.

زيت اللافندر

أخيراً، يعد زيت اللافندر من أفضل الطرق لطرد الذباب، حيث يتميز زيت اللافندر برائحته العطرية الجميلة، كما أنه فعال في القضاء على الذباب وطرده نهائياً، يمكنك وضع القليل من زيت اللافندر على ورقة وثبتيها أمام مروحة كهربائية لتوزيع الرائحة في جميع أنحاء الغرفة الذباب لا يحب رائحة اللافندر، وبالتالي ستتمكنين من طرده بشكل نهائي.