«مش هتصدقي السحر اللي فيه»…  فوائد غير متوقعة لتناول الفلفل الأخضر الحار | هتحطيه كل يوم على الأكل

يُعتبر الفلفل الأخضر الحار من العناصر الأساسية في المطبخ، حيث يضفي نكهة مميزة على الأطعمة مثل الصلصات والمخللات ورغم طعمه الحار، فإن له فوائد صحية متعددة بفضل احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك الحديد والبوتاسيوم، بالإضافة إلى فيتامينات C وA، وفقًا لتقرير موقع “Food-ndtv”.

يحتوي الفلفل الأخضر على مادة الكابسيسين، التي تعزز من سرعة عملية التمثيل الغذائي من خلال زيادة حرارة الجسم أثناء تناوله، مما يسهم في تحلل الدهون المخزنة وفقدان الوزن الكابسيسين يجعل الفلفل خيارًا منخفض السعرات الحرارية، مما يجعله ملائمًا للوجبات الراغبة في تقليل الوزن.

يساعد الفلفل الأخضر في تعزيز صحة العين بفضل احتوائه على فيتامين A، الذي يحمي من العمى الليلي ويقلل من خطر فقدان الرؤية كما يحتوي الفلفل الأخضر على النحاس، الذي يدعم صحة العين بشكل عام.

يساهم فيتامين C الموجود في الفلفل الأخضر في تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو بروتين ضروري للحفاظ على مرونة وصحة الجلد كما يعمل الفلفل على علاج التجاعيد والبقع وحب الشباب، بينما يوفر فيتامين E زيوتًا طبيعية تحسن من صحة البشرة.

يمكن أن يسهم تناول الفلفل الأخضر في تحسين المزاج والشعور بالسعادة، حيث يحتوي على مادة الكابسيسين التي تعمل كمضاد للاكتئاب، مما يزيد من إفراز الإندورفينات ويعزز من الشعور بالراحة النفسية.

حماية من الأمراض

تساعد العناصر الغذائية في الفلفل الأخضر على الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو ونزلات البرد، كما تساهم في تهدئة الجهاز التنفسي وتقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، يمكن للفلفل الأخضر أيضًا أن يحمي من التهابات القولون وأمراض أخرى.