“معلومة ماتخطرش على بال الجن الأزرق ” .. خبير تكنولوجي يوضح ماذا يحدث لهاتفك عند تفعيل وضع الطيران عليه؟!! .. مزايا خفية لم تسمع بها من قبل!!!

يقوم المسافرين بتفعيل خاصية وضع الطيران في الهاتف عند الصعود على متن الطائرة، وهذه العادة تستخدم عند الكثير من الأشخاص لذلك يتم التساؤل حول ماذا يحدث لهاتف عند تفعيل وضع الطيران، حيث يحتاج المسافرين إلى التعرف على الإجابة على السؤال السابق حول وضع الطيران وما يحدث إذا لم تقوم بتشغيله عند إقلاع الطائرة، وهل له استخدامات اخرى ومميزات لا نعلمها، تابعوا التفاصيل خلال المقال التالي. 

ماذا يحدث لهاتف عند تفعيل وضع الطيران؟

يتم تشغيل وضع الطيران ليساعد على تعطيل كل الإشارات اللاسلكية والخلوية الواردة من خارج إلى داخل الهاتف وهذا لمجموعة من الأسباب من أهمها ما يلي: 

  • يفعل وضع الطيران في الهاتف حتى يساعد المستخدم في تعديل إشارات محددة بشكل يدوي مثل Bluetooth او Wifi. 
  • لا يمكن للمستخدم استقبال أو إجراء أي مكالمات عاتفية.
  • يمكنك من القيام يشحن بطارية الموبايل في خلال مدة قصيرة.
  • يساهم خاصية وضع الطيران في الحفاظ على عمر البطارية الخاصة بالهاتف.
  • تفعيل خاصية وضع الطيران في الهاتف يؤدي إلى حماية بيانات الهاتف من تعرضها الى السرقة بسبب عدم تفعيل خاصية البلوتوث.

أهمية تفعيل خاصية وضع الطيران خلال السفر

يرغب الأشخاص المسافرين التعرف على أهمية تفعيل خاصية وضع الطيران في الهواتف المحمولة قبل الإقلاع بالطائرة، وهذا يكون بناء على معلومات السلامة التي تكون معروضة على موقع إدارة الطيران الفيدرالية، حيث تفعيل وضع الطيران ويتم حظر استخدام الهاتف المحمول جواً لأن تلك الإشارات تتداخل مع الأجهزة المهمة في الطائرة أثناء الطيران، لذلك تم توفير بدائل أخرى منها ما يلي: 

  • أن يتم استخدام اتصال Wi-Fi على جهازك إذا كانت الطائرة مزودة بذلك النظام وتكون تسمح شركة الطيران باستخدامه.
  • يلزم قيام الركاب بإغلاق هواتفهم بشكل تام للتأكد من أنهم لا يتداخلون مع الاتصالات على متن الطائرة التي تكون متبادلة مع معدات الملاحة.