“وفر فلوس الدكتور للأبد”.. أحدث وصفة صينية لعلاج البواسير الداخلية والخارجية والنتيجة من أول مرة .. قشرة الموز هي كلمة السر !!

يعتبر مرض البواسير من أكثر المشكلات الصحية الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وهو يتميز بالألم والانزعاج الذي يسببه رقد تؤدي البواسير إلى مشكلات أكثر خطورة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح لذلك، يُفضل الكثيرون الاعتماد على الوصفات الطبيعية لعلاج هذه الحالة بشكل فعال وبدون آثار جانبية.

علاج البواسير بقشر الموز

يعتبر قشر الموز أحد العلاجات الطبيعية الفعالة لعلاج البواسير، وذلك بفضل احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل البوتاسيوم والماغنسيوم ويتم استخدام قشر الموز لعلاج البواسير الملتهبة والمتورمة بالطريقة التالية:

  • التحضير: يُنصح باستخدام قشر الموز الناضج.
  • التطبيق: يتم وضع جانب القشر الداخلي على المنطقة المتضررة من البواسير، ثم يُثبت باستخدام لاصق طبي.
  • المدة: يُترك القشر لمدة لا تقل عن ساعة حتى تُساعد العناصر الغذائية الموجودة فيه على تخفيف الالتهابات والتورم.

تعتبر هذه الطريقة بسيطة وآمنة، حيث لا تتسبب في أي آثار جانبية، ويمكن تكرارها عدة مرات في اليوم حسب الحاجة و بالإضافة إلى فوائدها في علاج البواسير، يستخدم قشر الموز أيضًا في العناية بالبشرة، حيث يُساعد في التخلص من التجاعيد وحب الشباب.

علاج البواسير باستخدام البصل

يُعرف البصل بفوائده الصحية المتعددة، بما في ذلك قدرته على تقليل الالتهابات وتخفيف الألم الناتج عن البواسير ويمكن استخدام البصل كعلاج طبيعي كما يلي:

  • التحضير: يُقشر البصل ثم يُسلق في الماء حتى يصبح طريًا وبعد نضج البصل، يتم هرسه جيدًا للحصول على قوام ناعم.
  • التطبيق: يُوضع معجون البصل على المنطقة المصابة بالبواسير، ويُترك لمدة نصف ساعة وتساعد هذه الطريقة في تقليل الالتهابات والتورم، مما يُساهم في تخفيف الأعراض بشكل ملحوظ.