طريقة بمليون جنية.. بمكون واحد سحري هتحولي الزيت المستعمل لنقي زي الجديد

يعتبر الزيت من السلع الأساسية التي يجب أن تتوفر في كل مطبخ، وتقوم العديد من ربات البيوت بالتخلص من الزيت بعد القلي به مرة واحدة. ومع الزيادات الأخيرة في الأسعار في الفترة الأخيرة، تبحث الكثير من السيدات عن طريقة تنقية زيت الطهي لجعله صالح للقلي مرة أخرى أو لاستخدامة مرة أخرى في أشياء مفيدة، وسنعرض لكم في السطور التالية طريقة تنقية الزيت المستعمل.

طريقة تنقية الزيت المستعمل بالنشا

يمكنك تنقية الزيت المستعمل من خلال أستخدام النشا، وذلك عن طريقة وضع النشا في نصف كوب من الماء ثم خلطها بشكل جيد، وبعدها ضعي الزيت المستعمل على النار وضعي فوقه خليط النشا، واتركيه على النار قليلًل، ومن ثم صفي الزيت من النشا واستخدميه.

طريقة تنقية الزيت المستعمل بالخل

كما توجد طريقة أخرى يمكن من خلالها تنقية الزيت المستعمل، وهي من خلال إضافة الخل على الزيت، حيث أن الخل يمتلك قدرة كبيرة في تنظيف الشوائب وروائح الأكل التي توجد في الزيت، وذلك من خلال وضعه في وعاء على النار وأضيفي ربع كوب من الخل عليه ثم أتركيه حتى يغلي، وبعد ذلك صفي الزيت وبذلك يكون صالح للاستخدام.

إستخدامات أخرى:

تنظيف أثاث المنزل

يمكن إضافة ملعقتين من الخل على ملعقتين من الزيت المستعمل وأضيفي إليها نصف كوب من الماء، ثم استخدمي هذا الخليط في تنظيف أثاث المنزل.

معالجة صدأ المعادن

يعمل الزيت على معالجة صدأ المعادن، حيث يمكن استخدام الزيت المستعمل في حفظ الأدوات المعدنية من الصدأ، وتسهيل فتح الأقفال.

تنظيف دهون الشفاط الكهربائي

ضعي كمية من الماء والقليل من الصابون ثم قومي بتسخينها ويوضع أجزاء الشفاط الكهربائي في الماء الساخن لربع ساعة، وبواسطة سلك مواعين وعليه خليط زيت الطعام والصابون امسحي الدهون المتراكمة.