النقطة الوحيدة فى جسم الأنسان الذى وضع الله فيها سر لا يعلمه أحد غيره تشفى اكثر من 100 مرض عضوي | معجزة ربانية

النقطة الوحيدة  في جسم الإنسان التي أودع الله فيها السر الوحيد الذي لا يعلمه إلا هو، والتي يمكن أن تشفي أكثر من 100 مرض عضوي، هي معجزة حقًا! لا يسعنا إلا أن نقول المجد لله على خلقه وحكمته التي لا يمكن فهمها إلا بمرور الوقت، فقد خلق الله سبحانه وتعالى جسم الإنسان مليئًا بالأسرار التي لا يعلمها إلا هو.

والجدير بالذكر بإن هناك نقاط في جسم الإنسان، تسمى نقاط الطاقة، لها تأثير سحري على جسم الإنسان. ومن خلال تدليك هذه النقاط، يمكن علاج أكثر من 100 مرض عضوي عن طريق التدليك، بالإضافة إلى الشعور بالاسترخاء والهدوء وراحة البال الجسدية.

تروي أسطورة يابانية أن رجلًا تلقى من والده سر وجود نقطة تُسمى “نقطة طول العمر” في الجسم، وأطلقوا عليها أيضًا اسم “نقطة الـ 100 مرض”. قام الابن بتدليك هذه النقطة يوميًا وفقًا لتوجيهات والده، وعاش لفترات طويلة وعاصر عدة إمبراطوريات، تتمثل طريقة هذا العلاج في الضغط بالأصابع على هذه النقطة، ويُعتبر من أقدم أساليب العلاج الشرقية التي استخدمت منذ آلاف السنين. يحتوي الجسم على 365 نقطة و12 خط طاقة رئيسي، مما يذكرنا بعدد أيام وشهور السنة. هذا النوع من التدليك يُعرف بـ “الضغط بالأصابع على النقاط”.

نقطة Zu San Li في جسم الإنسان

تنشيط نقطة Zu San Li يمنح تأثيرًا متجددًا للشباب ويعزز الشفاء، كما يقي من الشيخوخة. تُعرف هذه النقطة في الصين بنقطة طول العمر، وفي اليابان تُسمى نقطة الـ 100 مرض، السؤال هنا: أين تقع هذه النقطة السحرية في جسم الإنسان؟

الإجابة هي أن نقطة طول العمر تقع تحت العظم المتحرك في رأس الركبة، للعثور عليها بدقة، ضعوا راحة يدكم على الركبة، وستجدون النقطة بين طرفي الخنصر والبنصر، في شكل منخفض صغير بين العظام. يمكنكم تحديد موقعها بسهولة: اجلسوا على الأرض وضعوا قدميكم بشكل مسطح، ثم قوموا بسحب القدمين نحوكم دون رفع الساقين. ستلاحظون وجود ارتفاع تحت الركبة، ابحثوا عن أعلى نقطة في هذا الارتفاع وضعوا إصبعكم عليها. النقطة التي ضغطتم عليها هي نقطة Zu San Li.

تقوم الغدد الكظرية بإفراز الأدرينالين والهايدروكورتيزون والعديد من الهرمونات الأخرى الضرورية. إذا قمتم بتدليك “نقطة طول العمر” يوميًا، يمكنكم تنظيم عمل هذه الغدد، التي تلعب دورًا مهمًا في الجسم من خلال: تنظيم ضغط الدم، ضبط مستويات السكر والأنسولين، تقليل الالتهابات، وتعزيز وظيفة جهاز المناعة.

كما يمكنكم من خلال تدليك نقطة “Zu San Li” تحسين عملية الهضم وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي والتخفيف من آثار الجلطات الدماغية. تدليك هذه النقطة أيضًا يعزز الثقة بالنفس ويساعد في التغلب على الضغوط النفسية والتوتر، مما يؤدي إلى تحقيق السلام الداخلي.

علاوة على ذلك، يمكن أن يساهم تدليك هذه النقطة في شفاء العديد من الأمراض، بما في ذلك العجز الجنسي، الحازوقة، الإمساك، التهاب المعدة، وسلس البول، حيث أن تدليكها يقوي جهاز المناعة ويمنحكم صحة جيدة لفترة طويلة.

من الأفضل ممارسة هذا التدليك في الصباح قبل الإفطار، حيث يمكنكم القيام بتدليك كل ساق 9 مرات بحركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة، بالتناوب بين الساقين، مما يستغرق حوالي 10 دقائق. قبل البدء، يُفضل الاسترخاء وتهدئة التنفس والتركيز على مناطق المشاكل. ادخلوا في حالة من الصفاء والانسجام قبل أن تبدأوا.