“حير العلم والعلماء” .. لن تصدق من هو أخطر حيوان علي وجه الأرض يستطيع الحياة لمدة 17 يوماً دون تنفس .. سام وقاتل .. اللدغة منه بتموت فورا !!!

تم الحديث عن وجود مخلوق معروف بإسم العقرب المزيف ويعد الاسم العلمي لهذا الكائن هو وايتشرنز أزييا تيكس، وينتمي هذا الحيوان لعائلة العناكب وبرغم أنه صغير في الحجم ولكنه يتمتع بقدرة كبيرة تمكنه من البقاء تحت الماء وذلك لمدة تصل لأكثر من أسبوعين دون أن يحتاج للتنفس، ويعد من فصيلة العنكبوتيات التي لا يوجد مثلها قادرة على البقاء تحت الماء كل هذه الفترة الطويلة بشكل متواصل، فبعض هذه الأنواع لا تتمكن من البقاء غير بعض الساعات أو لعدة أيام فقط، وفي مقال اليوم سنوضح بعض المعلومات الهامة حول هذا الموضوع، تابعوا معنا.

معلومات هامة عن العقرب المزيف

برغم طول جسم العقرب المزيف ولكنه يتميز بكماشة طويلة مما يجعلها غير متناسبة مع طول جسمه وذلك في حال غياب الذيل، حيث يلعب الذيل عنصر توازن كبير يعادل بين طوله وبين طول هذه الكماشة، بجانب عدم وجود الزبان المخيف الذي قد يتم رؤيته في العقارب الأخرى، ولقد تمكن كريستوفر بادل وهو باحث بجامعة مكغيل الكندية من النجاح في توثيق هذا الحيوان والوصول إليه من بين الأنواع الأخرى التي لا نهاية لها، وذلك من خلال إعداد الكثير من الابحاث العلمية والتي قام بنشرها في عام 2015، وقد تمكن الفريق الميداني الذي يعتبر تابع له من الوصول لهذه العقارب بشكل شبه عشوائي.

رواية العثور على كائن العقرب المزيف الشمالي 

منذ عدة سنوات مضت قرأ ديل عن شخص روى حكايته مع كائنات العقرب المزيف الشمالي حيث راءها لأول مرة على ضفافه وكان الرجل يقوم السيارة وفجأة توقف بالسيارة بشدة مع شد مكابح سيارته وأمر كافة أفراد فريقه أن يذهبوا للشواطئ الصخرية التي تقع على هذا المسطح المائي حتى يتم البدء في الوصول لهذه العقارب، وذلك لأنه علم من قبل أن عدد هذا المخلوق قد لا يتجاوز الأربعة، مما جعله يسرع ويزيد من مجهوده لإدراج إسم هذه المنطقة المتبقية والتي استمرت كما هي على نفس الحال منذ العصر الجليدي.