“فاكهة للأثرياء فقط” .. دولة فقيرة تنجح في زراعة فاكهة استوائية نادرة سعرها يساوي آلاف الدولارات وزراعتها لا تحتاج لمجهود ولا فلوس .. هتتصدم لما تعرف هي إيه !!!!

تعتبر فاكهة الدوريان واحدة من اكثر الفواكه غرابة وتميزا في العالم، حيث يطلق عليها لقب “ملك الفواكه” بفضل طعمها الفريد وقوامها الكريمي وتزرع هذه الفاكهة في مناطق جنوب شرق آسيا، وهي محط اهتمام كبير الكثير من عشاق الفواكه الغريبة، وقد تزايد بحث بعضهم عن مكان زراعتها وأهم الفوائد المستفادة منها عند تناولها، وفي مقال اليوم سنوضح كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الفاكهة، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

أين تزرع فاكهة الدوريان؟

تزرع فاكهة الدوريان بشكل رئيسي في دول مثل تايلاند وماليزيا وإندونيسيا و يتفاوت سعر الدوريان وفقا للمنطقة والموسم، حيث يمكن أن يتراوح بين 5 إلى 20 دولارا لكل كيلوغرام ولكن هناك فواكه أخرى من نفس النوع يمكن أن تصل أسعارها إلى آلاف الدولارات في الأسواق العالمية.

الخصائص الفيزيائية للدوريان

تتميز فاكهة الدوريان بقشرتها السميكة والتي تصل أحيانا إلى وزن يتراوح بين 2 إلى 3 كيلوغرامات و تتنوع ألوانها بين الأخضر والبني، وتحتوي على لب لونه أصفر أو برتقالي ولكن ما يميزها حقا هو رائحتها القوية التي تشبه رائحة الجبن الفاسد أو الثوم، مما يجعلها غير مفضلة في بعض الأماكن العامة.

الفوائد الصحية المستفادة عند تناول فاكهة الدوريان

تحتوي فاكهة الدوريان على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة،بما في ذلك الفيتامينات مثل Bb، c بالإضافة إلى الألياف والمعادن مثل البوتاسيوم و يعتقد أن لها فوائد صحية عديدة، مثل تعزيز المناعة وتحسين صحة القلب ودعم الهضم، كما يقال إن لها خصائص مضادة للأكسدة إذا كنت ترغب في زراعة هذه الفاكهة النادرة وتحقيق النجاح المالي، فهناك طرق بسيطة يمكنك اتباعها وتتطلب زراعة الدوريان مناخا استوائيا ورعاية محدودة، مما يجعلها خيارا مناسبا للعديد من المزارعين ويمكن أن تكون تجربة زراعة الدوريان وسيلة مثيرة لتحقيق الأرباح خاصة مع تزايد الطلب عليها في الأسواق العالمية.