“ضاع عمرنا واحنا منعرفهاش..!!” تقي من السكتة الدماغية.. وجبة إفطار تخفض مستويات الكوليسترول وتقوي قلبك..!! ندمت اي معرفتهاش من زماان!!

ارتفاع مستوى الكوليسترول يشير إلى وجود كمية كبيرة من هذه المادة الدهنية في الدم ورغم أن ذلك لا يمثل خطراً في البداية، إلا أنه مع مرور الزمن يمكن أن يتجمع في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انسدادات ويعيق تدفق الدم بشكل طبيعي عبر الشرايين.

لذلك، فإن زيادة مستوى الكوليسترول في الدم تعتبر من العوامل الرئيسية التي تزيد من خطر الإصابة بحالات طبية طارئة مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب

توجد عدة عوامل قد تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، ومن ضمنها النظام الغذائي على وجه الخصوص، فإن تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة يمكن أن يسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول.

يمكن أن يؤدي إجراء بعض التعديلات على نظامك الغذائي إلى تقليل مستويات الكوليسترول لديك وفقًا لموقع إكسبريس، شاركت إحدى المؤسسات وصفة لفطور لذيذ يحتوي على أطعمة فائقة الفائدة لهذا الغرض.

يعتبر الشوفان وجبة إفطار أو وجبة خفيفة يتم تحضيرها عن طريق نقع الشوفان في سائل مثل الماء أو الحليب أو الزبادي طوال الليل بدلاً من طهيه في الصباح.

ويصبح لذيذًا بشكل خاص عند إضافة الفواكه والنكهات مثل العسل، مما جعله خيارًا مفضلًا للعديد من الأشخاص في السنوات الأخيرة.

يوصي رايان بدمج الشوفان مع الزبادي لتحقيق أفضل النتائج في خفض الكوليسترول وأوضح قائلاً: “يعد تناول الشوفان طريقة رائعة لبدء اليوم، حيث يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويحتوي أيضًا بشكل طبيعي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة.”

كما أنه يشبع الجسم، مما يجعلك تشعر بالشبع ويساعدك على تجنب الحاجة لتناول وجبة خفيفة السبب في كون الشوفان مفيدًا جدًا هو احتواؤه على نوع من الألياف يدعى بيتا جلوكان، الذي أثبت فعاليته.