طلع كنز وانت ما تعرفيش.. فوائد واستخدامات طفل القهوة لا تعد ولا تحسد هتندمي انك كنت بترميه..!! 

الكثير منا يقوم يوميا بإعداد القهوة الصباحية، وبعد الاستمتاع بفنجان القهوة اللذيذ، نتخلص من بقايا القهوة (تفل القهوة) ظنا منا أنها بلا فائدة لكن في الحقيقة، التفل المتبقي يحتوي على كنز من الفوائد التي قد تدهشك!

تحسين صحة البشرة

تفل القهوة يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة الشيخوخة يمكنك استخدامه كمقشر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة ببساطة امزجه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وافركه على بشرتك لتحصل على نعومة ولمعان.

تحفيز نمو الشعر

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو تبحث عن طريقة طبيعية لتحفيز نموه، استخدم تفل القهوة كمقشر لفروة الرأس. يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تحسين نموه وكثافته.

التخلص من الروائح الكريهة

تفل القهوة فعال جدا في امتصاص الروائح الكريهة يمكنك وضعه في الثلاجة أو الحذاء أو الأماكن المغلقة للتخلص من أي رائحة مزعجة أيضا، يمكن استخدامه لتنظيف اليدين من الروائح القوية مثل رائحة الثوم أو البصل.

تحسين خصوبة التربة

بدلا من رمي التفل، استخدمه كسماد طبيعي لحديقتك تفل القهوة غني بالعناصر الغذائية مثل النيتروجين والبوتاسيوم، التي تساعد في تحسين خصوبة التربة وتعزيز نمو النباتات كما أنه يجذب ديدان الأرض التي تعمل على تحسين تهوية التربة.