أخبار مفرحة للمدرسين.. قرار عاجل من التعليم بشأن رواتب معلمي الحصة

أعلن الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوة جديدة تهدف إلى معالجة نقص الكوادر التعليمية في المدارس، مشيرا إلى إصدار الوزارة قرارا بتعيين 50 ألف معلم بنظام الحصة، وذلك لتغطية العجز الحاصل في مختلف المواد والمراحل الدراسية، وأكد «بهاء الدين»، أن رواتب الشهر الأول لهذه الكوادر، جرى تحويلها بالفعل إلى المديريات التعليمية المختصة، من أجل صرفها في المواعيد التي حددتها الوزارة، في إطار النظام الذي وضعته للارتقاء بالعملية التعليمية بجميع مدارس الجمهورية.

مواعيد صرف مستحقات معلمي الحصة

أوضح نائب وزير التعليم في تصريحات تليفزيونية، أن رواتب المعلمين الجدد الذين تم تعيينهم بنظام الحصة، سيتم صرفها في الخامس والعشرين من كل شهر، حيث حددت الوزارة موعدا ثابتا لصرف هذه الرواتب، لضمان حصول المعلمين على مستحقاتهم المالية في موعدها المحدد.

ولفت «بهاء الدين» إلى أن النظام الجديد لتعيين المعلمين بنظام الحصة، يأتي في ظل محدودية الموارد المالية للدولة، وذلك على الرغم من تخصيص ميزانية لتعيين المعلمين، إلا أنها لا تكفي لتغطية جميع الاحتياجات.

وأكد أن الإجراءات الإدارية اللازمة لإتمام التعيينات الدائمة تستغرق وقتا طويلا، مما يستدعي اللجوء إلى نظام أسرع وأكثر مرونة، لتلبية الاحتياجات الملحة للمدارس.

وزارة التعليم تضع خططا لمواجهة أزمة نقص المعلمين

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في سعيها لمعالجة مشكلة نقص المعلمين، أرسلت في وقت سابق، توجيهات مفصلة إلى جميع المديريات التعليمية.

وتضمنت هذه التوجيهات خططا عمل واضحة المعالم لسد العجز، في الكوادر التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وجاءت هذه التوجيهات، عقب عقد ورشة عمل موسعة ضمت نخبة من المختصين التربويين، بما في ذلك موجهو المواد الدراسية ومديرو إدارات التنسيق في المحافظات، وذلك لمناقشة الحلول الأمثل لهذه المشكلة.