ضاع عمرنا واحنا منعرفش .. أغلى نوع فاكهة في العالم إذا قمت بزراعتها ستصبح من أصحاب الملايين .. اعرف إزاي تزرعها في بيتك؟؟

تعتبر الكمثرى البوذية نوع من أنواع الفواكه الاستوائية التي تتميز بشكلها الفريد الذي يشبه بشكل كبير التماثيل البوذية، وهذا ما أكسبها الشهرة الكبيرة واكسبها أيضاً هذا الاسم، فقد نشأت هذه الفاكهة في قارة آسيا وهي معروفة في كثير من الدول مثل الصين وكوريا بالإضافة إلى اليابان، وتعتبر الكمثرى البوذية مزيجاً يجمع بين الغرابة والجمال، مما جعلها محط اهتمام الناس من جميع أنحاء العالم، تعالوا معنا نكتشف فوائد الكمثرى البوذية وأماكن زراعتها، فتابعونا.

أماكن زراعة الكمثرى البوذية وأسعارها

تزرع الكمثرى البوذية بشكل رئيسي في الصين، وخاصة فى مناطق مقاطعات شمال الصين مثل مقاطعة خبي وشنشي، حيث تتم زراعتها في بيئة خاصة تضمن أن تنمو الثمرة في قوالب خاصة تأخذ شكل ما يدعوه “الإله بوذا”، وهو ما يجعلها نادرة ومطلوبة، تحتاج هذه الكمثرى إلى مناخ معتدل وتربة غنية بالمعادن لضمان نموها بالشكل المطلوب، تزرع الكمثرى البوذية وتحصد في أواخر الصيف حتى أوائل الخريف، ونظرا لندرتها وتكاليف زراعتها العالية تعتبر الكمثرى من الفواكه الفاخرة التي تتراوح أسعارها ما بين 8 إلى 12دولار للحبة الواحدة، وأحيانا تصل لأكثر من ذلك في الأسواق العالمية.

فوائد الكمثرى البوذية واستخداماتها المختلفة 

تعتبر الكمثرى البوذية من الفواكه الغنية جدا بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل فيتامين C،K، والبوتاسيوم، إلى جانب الألياف التي تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمى، وتقوية المناعة وتحسين صحة القلب والشرايين، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الماء مما يجعلها مفيدة لترطيب الجسم وتخليصه من السموم.

تستخدم الكمثري البوذية بشكل رئيسي كفاكهة طازجة كما يمكن استخدامها في العصائر وبعض المشروبات الطبيعية، بالإضافة إلى إضافتها في بعض الأحيان إلى بعض أنواع السلطات، كما أنها تعتبر هدية فاخرة يمكن تقديمها في المناسبات، ويرجع ذلك إلى شكلها الفريد، وتستخدم في بعض الأحيان لأغراض زخرفية نظراً لجمال تصميمها.