هيفرح أصحاب المعاشات.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد الملايين| وموعد صرف الزيادة الجديدة

تشهد الساعات المقبلة بدء صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 لكل المستفيدين منها والبالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، وهذا بعدما قالت وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتامينات الاجتماعية بأن عمليات الصرف ستكون من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي والمنتشرة في جميع المحافظات، علاوة على فروع البريد وبنك ناصر والمحافظ الإلكترونية.

مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات 2024

أشارت تقارير صحفية بان هناك تعليمات قد صدرت بشأن بدء صرف المعاشات لشهر أكتوبر من صباح يوم الثلاثاء الموافق 1-10-2024، وذلك لكل المستفيدين على مستوى الجمهورية.

وأوضحت التقارير، بأن الحكومة لديها رغبة حقيقية في أن يحصل كل المستفيدين من المعاشات على مستحقاتهم دون عناء، ولهذا فقد وفرت العديد من الطرق لصرف المستحقات بكل سهولة ويسر.

وناشدت وزارة التضامن الاجتماعي كل المواطنين المستفيدين من المعاشات بضرورة تجنب التزاحم على ماكينات الصراف الآلي وأمام البنوك مع بداية عمليات صرف معاش أكتوبر 2024.

حقيقة صرف معاش أكتوبر بزيادة 15%

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التضامن الاجتماعي عن حقيقة صرف زيادة في المعاشات بدءًا من شهر أكتوبر المقبل، مؤكدة بأن الزيادة المقبلة ستكون خلال العام المقبل، وليس في العام الحالي على الإطلاق.

وأوضحت الوزارة بأن زيادة العام الجاري قد تم صرفها بشكل مبكر وتحديدًا من شهر مارس الماضي، بقرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مراعاة للظروف الاقتصادية وكنوع من الدعم للمواطنين المستفيدين من المعاشات بمختلف المحافظات.