«كيلو الزيت هيقعد شهور»… اعملي احلى اصابع بطاطس المقليه ومقرمشه في الطاسه بدون نقطه زيت هتستخدميها… اعرفي الحيله العبقريه بسرعه!!

تخصص العديد من النساء سنوات طويلة في المطبخ، ويعتقدن أن أفضل طريقة لتحضير البطاطس المقرمشة هي من خلال قليها في زيت غزير، ومع تكرار هذا الأمر يوميا، لا يدركن أن هناك طرقًا أبسط وأكثر اقتصادية وصحية لتحضير البطاطس بنفس القرمشة والطعم اللذيذ، و الحقيقة هي أن استخدام الزيت ليس دائما الخيار المثالي، فهناك طرق تتيح لك تقديم بطاطس مثالية دون الحاجة إلى أي زيت، و هذا ما سنناقشه اليوم، وفي مقالتنا على موقع بوابة الزهراء الإخبارية، سنتعرف على التفاصيل.

اصابع البطاطس بدون زيت

لتحضير بطاطس لذيذة ومقرمشة، كل ما تحتاجينه هو بطاطس وبعض التوابل، بالإضافة إلى الفرن أو المقلاة الهوائية، و ابدئي بتقطيع البطاطس إلى أصابع، ثم اغسليها جيدا وضعيها في ماء ساخن لمدة خمس دقائق لتطرية قليلا،  بعد ذلك، قومي بتصفيتها وتجفيفها تماما، ثم رشي عليها بعض التوابل مثل الملح، والفلفل الأسود، والبابريكا، أو أي نكهة تفضلينها، و بعد ذلك، ضعيها في الفرن على حرارة مرتفعة أو في المقلاة الهوائية لمدة 20 دقيقة.

الفوائد الاقتصادية والصحية لتوفير الزيت

توفير الزيت ليس فقط ميزة اقتصادية، بل هو أيضًا خطوة هامة لصحتك وصحة عائلتك، و يقلل تقليل استخدام الزيت من السعرات الحرارية والدهون المشبعة في وجباتك، مما يسهم في تحسين صحتك العامة. بالإضافة إلى ذلك، سيوفر لك المال الذي كنت تنفقينه على كميات كبيرة من الزيت، مما يحقق لك فوائد مالية وصحية معا، و لذلك، جربي هذه الطريقة البسيطة والرائعة، وستلاحظين الفرق في الطعم والجودة، وستشعرين بالتوفير الذي حققته.