لعيون ساحرة بدون هالات سوداء وبدون انتفاخ.. ضعيها ربع ساعة تحت العين وشوفي النتيجة بنفسك ..حاجة خيال

الهالات السوداء، واحدة من المشكلات المزعجة التي تواجه العديد من الأشخاص، سواء نساء أو رجال، فهي تنتج عن أسباب مختلفة منها الإجهاد وقلة النوم وكذلك التغيرات الهرمونية، وعند حدوثها نشعر بالقلق الشديد، ولكن لا يجب التوتر والشعور بالإحباط، فالجميع يواجهون تلك المشكلة، والمشاهير في جميع أنحاء العالم استخدموا في وقت ما المكياج والكونسيلر لإخفاء هذه الهالات، ولحسن الحظ يمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية مكوناتها بسيطة والنتائج فعالة.

الخيار

يساعد الخيار على تخفيف حدة الهالات السوداء، لأنه يحتوي على مواد طبيعية هامة لمقاومة الهالات، مثل: فيتامين ج والسيليكا: فهاتان المادتان لها القدرة على تفتيح التصبغات، وبالتالي تفتيح الهالات السوداء في محيط العين. ويمكن استخدامه وذلك من خلال طريقتين:

  • الطريقة الأولى: تحضير شرائح الخيار الطازجة ثم وضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم وضعه على العينين والانتظار لمدة 15 دقائق، ثم غسل العينين بالماء الدافئ.
  • الطريقة الثانية يتم بشر خيارة طازجة ثم نأخذ الماء ويضاف له ملعقة كبيرة من جل الصبار ويتم التقليب جيدا، بعد ذلك نصب خليط ماء الخيار في مكعبات الثلج وتترك حتى تتجمد، وعند الاستخدام تدلك العينين بمكعبات الخيار حتى تذوب تماما تم تترك لمدة ربع ساعة. ثم يتم غسل العينين جيدا بالماء الفاتر جيدا، ويمكن استخدام تلك الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

الطماطم

تساعد الطماطم فى تقليل الهالات السوداء تحت العين، من خلال مزج كمية متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون وغمس كرة قطنية في الخليط ومسح منطقة أسفل العينين وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسلها ببعض الماء الدافئ.

ماء الورد

يمكن استخدام ماء الورد للعناية بالبشرة و إزالة الهالات السوداء حول العينين، من خلال نقع قطعة قطن في ماء الورد ووضعها على الهالات السوداء، لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتائج إيجابية