«عشبة مهملة».. تستخدم بجميع الطبخات تحارب الحصوات تقلص السكر التراكمي وتنقي الكبد وتعزز كفاءة الكلى وتتميز برائحتها القوية!!!!؟

هي نبتة مهملة موجودة في كل مطبخ تعرف برائحتها القوية وتعتبر واحدة من التوابل الشهيرة التي تستخدم في إعداد أطباق شهية عبر مختلف أنحاء العالم بسبب ما تتمتع به من رائحة عطرية مميزة وطعم شهي وفوائد صحية عديدة.

بذور الكزبرة

تحتوي بذور الكزبرة المجففة على زيت عطري يستخدم كنكهة أو علاج وتستخدم البذور كتوابل مشابهة للكمون والكراوية حيث تستخدم لإضفاء النكهة على العديد من الأطعمة ولها فوائد صحية متعددة.

وفقا لتقرير نشره موقع “بولد سكاي” المهتم بالشؤون الصحية فإن الكزبرة التي لا يخلو أي مطبخ منها تعتبر من النباتات العشبية التي تخلص الجسم من السموم مما يحميه من العديد من الأمراض.

فوائد الكزبرة

  • فهي تساهم في تنقية الكبد والكلى والبنكرياس حيث تعمل على تنظيف الكبد من الدهون وتعزز وظائف الكلى وتمنع تكوين الحصوات الكلوية وتساعد في الحفاظ على مستوى معتدل للسكر في الدم.
  • لهذا النبات العشبي فوائد عديدة فهو غني بالمعادن التي تساعد في إزالة السموم من الجسم كما أنه يجذب المعادن الثقيلة من مجرى الدم ويعمل على تنقية الأعضاء الداخلية والأنسجة.

ماء الكزبرة

  • قد يكون من أسهل الطرق لتناولها من خلال غلي حزمة من الكزبرة الطازجة في كوبين من الماء النقي لمدة 15 دقيقة ثم تصفيته في زجاجة وشرب الماء بارداً على مدار اليوم.
  • يمكن تكرار ذلك لعدة أيام وسنلاحظ الفرق الكبير في صحة الجسم. حساء الكزبرة والليمون هو طريقة لذيذة أخرى لتناول الكزبرة.
  • ويتم تحضيره بسهولة من خلال غلي حزمة طازجة من الكزبرة في كوب واحد من الماء لمدة 15 دقيقة.
  • ثم خلط المكونات جيداً بعد إضافة قليل من كريمة الطهي والملح والفلفل وعصير الليمون كما يمكن إضافة بعض النشا للحصول على قوام سميك للحساء الذي يفضل تناوله ساخنا.