“العالم كله مذهول” .. اكتشاف أكبر منجم ذهب في العالم في هذه الدولة به آلاف الأطنان من الذهب .. لن تصدق من هي هذه الدولة !!!

تمضي الأيام والسنوات وما زلنا نكتشف العديد من الاكتشافات الجيولوجية التي تمثل نقطة تحول كبيرة في تاريخ الشعوب، وتلعب هذه الاكتشافات دورا مهما في تعزيز الاقتصاد ورفع مكانة الدول بين الأمم الأخرى، ومن أبرز هذه الاكتشافات هو اكتشاف منجم يحتوي على موارد طبيعية هامة لبناء أي دولة، وقد أعلنت دولة الإكوادور عن اكتشافها لمنجم ضخم من الذهب قد يصبح ثاني أكبر منجم للذهب في العالم عبر التاريخ في السطور التالية سنقدم بعض التفاصيل حول هذا المنجم تابعونا.

معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم

معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم
معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم

وفقا لما ذكر السيد فرناندو بنا الكازار نائب وزير المناجم في الإكوادور فإن البلد يستعد لتحقيق مكانة عالمية في مجال تعدين الذهب، فقد تم اكتشاف ثاني أكبر منجم على مر الزمان، والذي يقع على بعد 90 كيلومترا من العاصمة كيتو في منطقة إيمبا بورا، وقد بدأ الحفر في هذا المنجم منذ عام 2021، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج فيه بحلول عام 2024 وفقا لتصريحات نائب وزير المناجم لشبكة “أونو”، ويتوقع أن لا يكون هذا المنجم المكتشف هو الثاني من حيث الاحتياطي بل يعتبر من المتوقع أن يصبح ثالث أكبر منجم من حيث الإنتاج على مستوى العالم.

ما الإختلاف بين هذا المنجم وباقي المناجم الأخرى التي تم إكتشافها من قبل؟

يعتبر منجم “غراسبرغ” أكبر منجم في إندونيسيا، وتستثمر فيه مجموعة من شركات “فريبورت – ماكموراي” الأمريكية ومع ذلك فإن الاكتشاف الجديد في الإكوادور يختلف عن هذا المنجم حيث من المتوقع أن يرفع من شأن الإكوادور ويحولها من دولة بسيطة إلى دولة ذات مكانة بارزة على مستوى العالم مما يعزز من وضعها في الأسواق العالمية للمعادن الثمينة، ويجعلها منطقة منتجة للذهب ومصدرة له إلى العالم.