مكونات موجودة في بيتك.. (طريقة عبقريه للتخلص من الصراصير والنمل).. بدون تكلفة وبدون مبيدات حشرية!!

تنزعج السيدات دائماً حينما تشاهد بعض الحشرات الزاحفة، وخاصة الصراصير فهي الأكثر شيوعاً داخل المطابخ، والمنازل، حيث تنجذب بكثرة للمناطق الدافئة وكذلك الرطبة، مما يدفع ربة المنزل للبحث المستمر حول أفضل طريقة أو وصفة تخلصها من تلك الصراصير، وهذا ما يجعلها تتكاثر، وتتزايد بشكل كبير إذا لم تجد من يقضي عليها، ولذلك سوف نعرض لكم ما يساعدكم في التخلص من هذا الكائن المزعج سواء بطريقة كيميائية، أو طبيعية.

وصفات للتخلص من الحشرات الزاحفة

البعوض والصراصير وغيرها من الحشرات المزعجة يمكنك التخطيط للتخلص منها لأنها تتسبب في إحداث أضرار جسيمة ولأهمية الأمر فسوف نعرض المزيد من الوصفات الطبيعية للابتعاد عن الأثار الجانبية للمبيدات الكيميائية بالفقرات التالية:

وصفة السكر

المكونات

  • فنجان من السكر.
  • ثلاثة نقاط زيت نعناع.
  • فنجانين من البورق.

طريقة التحضير

مزج المكونات يمكنك وضع بعض من قطرات الماء ثم توضع داخل بخاخ وترش داخل مناطق تواجد الحشرات، ويمكنك وضع قطع قطنية مبللة في الأركان لطرد الحشرات بصورة دائمة.

وصفة صودا الخبز

الصراصير والنمل تعشق السكر لهذا فسوف نستخدمه داخل التركيبة للقضاء عليه نهائياً.

طريقة التحضير

احضري وعاء يتم تقليب معلقتين كبيرتين من صودا الخبز يضاف إليها السكر، ويوضع بجانبها بعض من الماء ليعمل الماء على زيادة فاعلية الصودا وانتشارها.

الخطوة الأخيرة توزع الوصفة في جميع أنحاء المطبخ بالثلاجة، و أي مكان وجد به حشرات، وسوف تبهرك النتيجة.

ملحوظة: المبيدات الحشرية ستكون الحل الأمثل لقتل الحشرات في حالة إذا كانت بالأماكن المفتوحة أو الواسعة فإن قتلها عن طريق المبيد الكيميائي أو البودرة يكون أسرع.