دهب في مطبخك.. استفيدي من زيت القلي المستعمل اوعي ترميه مره تاني مكنتش اتخيل كل الاستخدامات دي تطلع منه!!

تقوم ربات البيوت باستعمال الزيت بشكل يومي، ويتم إهدار كميات كبيرة منه، وبعد الانتهاء من عملية القلي يتم التخلص منه بطريقة أو بأخرى بدون معرفة بقيمة هذا الكنز الثمين وهو الزيت المهدر ولا كيفية إعادة استخدامه، والاستفادة منه لذلك سوف نلقي الضوء حول هذا الموضوع، وسنعرض مجموعة من الحلول للاستفادة من هذا الكنز مرة أخرى وسنشرح ذلك بطرق تفصيلية بالسطور القادمة.

 استخدامات زيت القلي

يمكنك استغلال الزيوت المستعملة وإعادة تدويرها في العديد من الاستخدامات مثل الوصفات التالية:

  • يمكنك تنظيف الأثاث، وتلميعه عن طريق معلقتين من بواقي الزيت القديم يوضع على فنجان من الخل ثم يتم تلميع الأخشاب به وستجد النتيجة مبهرة.
  • صناعة الصابون اوعي ترمي زيت القلية اصنعي صابون التنظيف بنفسك فقط ربع فنجان من النشا، وإضافة ملعقة من الصابون العادي يضاف إلى كمية من الزيت المستعمل يمزج جيداً ويستخدم.

  • يمكن صناعة منظف للأفران عن طريق معلقتين من البيكنج بودر، وفنجان من صابون التنظيف، وملعقة من الخل، وكذلك النشا، وكمية من الزيت السابق، ويمكن إضافة ملح الليمون تخلط جميع المكونات ثم تستخدم الليفة لإزالة الاتساخ المتراكم، وينظف بعدها ستلاحظين الفرق.
  • يدخل الزيت التالف في إعادة تنظيف الأطباق، ويتم ذلك بإضافة الزيت، والخل مع المنظف الخاص بالأطباق سوف تتضاعف الكمية ونحصل على أعلى مستوى من النظافة.
  • كما يمكنك دهان المفاتيح بالزيت القديم في حالة إذا استصعب استعمالها لفتح الأقفال نتيجة للصدأ بحيل عبقرية سوف تستغلي كل نقطة زيت لديك حتي بعد استعماله عدة مرات. دون