الوزارة مقلوبة عليه .. إجابة طالب علي سؤال في مادة العربي بطريقة أبكت المعلمين بهستيرية .. مش هتصدق كتب إيه؟؟

نشر أحد معلمي اللغة العربية منشورا يحتوي على إجابة لأحد الطلاب في امتحان لأحد الفصول الدراسية عبر منصة فيسبوك، وقد حظيت هذه الإجابة بتفاعل كبير نظرا لما تضمنته من تميز يعكس الذكاء والتفكير العميق بالإضافة إلى التربية السليمة التي نشأ عليها هذا الطفل والتي تستند إلى المبادئ الأساسية للدين ومع ذلك حملت الإجابة في طياتها مشاعر الحزن والفقدان لدى الطفل، وسنتعرف معا على سبب كتابة هذا الطفل لتلك الجملة ونص إجابته.

تفاصيل واقعة إجابة الطالب

تفاصيل واقعة إجابة الطالب
تفاصيل واقعة إجابة الطالب

نتناول اليوم امتحان مادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي الذي كان مخصصا لطلاب الفصل الدراسي الثاني حيث احتوى على سؤال في التعبير والإنشاء جاء على النحو التالي: “للأم دور كبير ومكانة عظيمة في حياة أبنائها” اكتب في هذا الموضوع مبينا أهمية الأم وتأثيرها عليك، بالإضافة إلى واجباتك تجاهها.

إجابة طالب غير متوقعة

كان من المتوقع أن يكتب الطالب موضوع تعبير عن أهمية الأم ودورها في الحياة، وكيف تهتم برعاية أبنائها وبناتها وبيتها، ولكن الطالب قدم لنا إجابة رائعة تلخص جميع معاني الكلمات والأبعاد التعبيرية حيث كتب: “أمي ماتت ومات معها كل شيء”، وهذه العبارة تعبر عن مشاعر طفل مليء بالحزن والأسى على فقدان أعز شخص لديه، وهي والدته فعلا، الأم تمثل كل شيء ولا يوجد ما يعوض فقدانها في هذه الحياة رحم الله جميع الأمهات اللواتي انتقلن إلى رحمة الله.

رد فعل المعلم المصحح

تفاجأ المعلم أثناء تصحيح أوراق الامتحان بإجابة هذا الطالب، وبدأ يبكي تأثرا بما كتبه، مستشعرا حالة الفقد والحزن التي يعاني منها طالب في هذا السن الصغير، ويبرز هذا الموقف أهمية وجود الأم في الحياة، فالأم تمثل الحياة والأمل، ولا يوجد شيء في هذه الدنيا يمكن أن يعوض غيابها.

ردود أفعال رواد وسائل التواصل الإجتماعي

لقد لمست هذه الإجابة قلوب جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حيث أبدوا تعاطفهم وتأثرهم بكلمات الطالب، فقد عبر الطالب بشكل إيجازي ومفيد عن تقديره للأم وأهميتها من خلال جملة قصيرة تتكون من بضع كلمات.