مفاجأة للموظفين عام وخاص: قرار عاجل من الحكومة يسعد الملايين والتنفيذ خلال أيام

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بمنح جميع موظفي الدولة التابعين للجهاز الإداري للدولة وفي القطاع العام والخاص، إجازة بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر وعيد القوات المسلحة المصرية والتي يحتفل فيه المصريون بانتصار أكتوبر واستعادة أراضي سيناء من العدو المغتصب.

قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر

وقرر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منح جميع موظفي القطاع الخاص والعام إجازة رسمية يوم الأحد المقبل الموافق الـ 6 من أكتوبر 2024، وذلكك بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وعدم ترحيلها إلى يوم الخميس من الأسبوع نفسه وهو القرار الذي كان يتوقع البعض.

وأوضح قرار مجلس الوزراء، أن إجازة نصر أكتوبر المجيدة، سيتم منحها لكافة الموظفين وستكون إجازة مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية وكذلك العاملين في القطاع الخاص، حيث يتوقع أن تصدق وزارة العمل على هذا القرار يخص العاملين التابعين للقطاع.

آخر إجازة رسمية بعام 2024

يذكر أن إجازة الـ 6 أكتوبر، ستكون آخر عطلة رسمية يحصل عليها الموظفين في عام 2024، ومع حلول عام 2025 القادم، سيبدأ الموظفون في الحصول على أول إجازة رسمية حيث ستوافق الـ 7 من يناير القادم بمناسبة إجازة عيد الميلاد  المجيد.

إجازة 3 أيام متواصلة لهؤلاء

وبعد إعلان مجلس الوزراء، بتثبيت يوم الأحد المقبل كإجازة رسمية بمناسبة 6 أكتوبر، سيكون ملايين الموظفين في القطاع الحكومي على موعد بالحصول على إجازة لمدة 3 أيام متواصلة، وذلك لأن الإجازة يوم 6 أكتوبر يوم الأحد، وقبلها تكون الإجازات الأسبوعية الجمعة والسبت.

ويحصل الموظفون العاملون في القطاع الحكومي على إجازة 3 أيام متواصلة، تبدأ من يوم الجمعة القادمة 4 أكتوبر، وتنتهي يوم الأحد الموافق الـ 6 من أكتوبر.

إجازة 6 أكتوبر لطلاب المدارس والجامعات

ومن المنتظر أن يحصل طلاب المدارس والجامعات على إجازة يوم الأحد القادم 6 أكتوبر، كإجازة رسمية بمناسبة نصر أكتوبر على غرار الموظفين.