شوف كيلو الطماطم وصل كام.. مفاجأة سارة في أسعار هذه السلع بعد قرار الحكومة

قال حسين  أبوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، بأن الفترة الحالية شهدت انخفاض في أسعار الطماطم بشكل ترديجي، مؤكدًا بأن سعر الكيلو الواحد قد هبط بنحو 10 جينه في غضون ساعات قليلة.

انخفاض أسعار الطماطم اليوم

وأوضح “أبو صدام” خلال تصريحات إعلامية بأن عداية الطماطم تباع حالياً من 350 إلي 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 الي 150 جنيها في العداية الواحدة.

وأشار نقيب الفلاحين في تصريحاته، بأن سعر كيلو الطماطم قد بات يتراوح الآن ما بين 20 إلي 25 جنيها للكيلو بانخفاض نحو عشرة جنيهات لكل كيلو طماطم والذي كان يباع من 30 الي 35 جنيها في بعض المناطق.

وأشار “حسين” في حديثه إلي أن سبب الإنخفاض يرجع إلي ظهور طرح العروة الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة مما زاد المعروض مع قلة الطلب، وبالتالي أنخفضت الأسعار.

وشدد على أهمية الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة للسيطرة علي الإرتفاع الكبير في أسعار الطماطم، وخاصة بعد طرح كميات منها بأسعار تنافسية داخل المنافذ التابعة للحكومة، وهو أمر أدى إلى زيادة كمية المعروض وبالتالي تراجعت الأسعار بشكل واضح خلال الأسبوع الجاري.

وأشار بعض التقارير بان الحكومة لم تطرح كميات من الطماطم فقط، بل كانت هناك أنواع أخرى من السلع المختلفة، بهدف السيطرة على أسعارها.

مفاجأة بشأن سعر البطاطس

وأكد النقيب في حديثه إلى أن تهافت المزارعين علي زراعة الطماطم حاليا في العروة الشتوية سيؤدي الي انخفاض كبير في اسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر المقبل، وخاصة بالتزامن مع تحسن الأحوال الجوية في الفترة القادمة.