رعب وكارثة حلت ع البشرية .. ظهور «أخطر طائر في العالم» يأكل الأخضر واليابس يتغذي علي الذئاب والأسود .. عينك مش هتصدق اللي هتشوفه

قتل رجل في ولاية فلوريدا الأمريكية نتيجة هجوم من طائر العقاب الذهبي الذي يعد من أخطر الطيور على مستوى العالم وفقا لما أفادت به وسائل الإعلام المحلية، ويعتبر العقاب الذهبي الذي يصنف كأثقل طائر بعد النعامة طائرا كبيرا يتواجد في أستراليا وغينيا الجديدة، وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الحادث وقع عندما سقط الرجل في مزرعة بالقرب من الطائر الذي هاجمه باستخدام مخالبه الضخمة على الرغم من نقله إلى المستشفى إلا أنه توفي لاحقا، وفقا لما ذكرته حديقة حيوانات سان دييغو، ويعرف العقاب الذهبي بمخالبه القوية التي تشبه الخناجر، والتي يصل طول الإصبع الأوسط منها إلى حوالي 10 سم مما يجعله من أخطر أنواع الطيور، وهذا الطائر قادر على إلحاق إصابات خطيرة بالحيوانات المفترسة والتهديدات المحتملة بضربة واحدة، ويبلغ طوله 7.1 متر، وكان الرجل يعتني بشمبانزي نادر يتمتع بشعبية بين عشاق الطيور غير العادية حسبما أفادت به سلطات الحياة البرية في الولاية.

غذاء طائر العقاب

غذاء طائر العقاب
غذاء طائر العقاب
  • يعد العقاب الذهبي طائرا جارحا يتواجد في قمة السلسلة الغذائية حيث يعتمد بشكل أساس على تناول اللحوم والأسماك.
  • على سبيل المثال يعتمد العَقاب الأصلع في نظامه الغذائي بشكل رئيسي على الأسماك لكنه يتناول أيضا مجموعة متنوعة من الكائنات الأخرى مثل السناجب والراكون والأرانب.
  • يعرف العقاب الأصلع بأنه طائر انتهازي، ويقوم بسرقة طعام الطيور والحيوانات الأخرى ويتغذى أيضا على الجيف.
  • العقاب الذهبي يعتمد بشكل رئيسي على الثدييات الصغيرة والمتوسطة مثل الأرانب والسناجب والغرير، بالإضافة إلى الطيور والزواحف، ويأكل الأسماك بشكل نادر.
  • على الرغم من صغر حجم معدته الذي يعادل تقريباً حجم حبة الجوز، إلا أنه قادر على تناول كمية من الطعام تصل إلى ثلث وزنه.
  • يمتلك طائر العقاب الذهبي كيساً مخصصا لتخزين الطعام مما يتيح له البقاء دون الحاجة لتناول الطعام يوميا.