كنز كبير هيزعل دول كتير .. اكتشاف أكبر بئر نفطي في هذه الدولة العربية يخرج 15 مليون برميل يومياً ستصبح الأغنى في العالم؟! .. لن تصدق من هي هذه الدولة؟؟

في سياق سعي الحكومة لتعزيز إنتاج الغاز والنفط تم اكتشاف حقل غاز جديد في مصر، ومن المتوقع أن يبدأ العمل فيه بنهاية شهر أغسطس 2024 وفقا للبيان المرسل إلى منصة الطاقة في واشنطن فإن الحقل الجديد يحتوي على طبقتين من النفط والغاز، ولا تزال عمليات البحث في البئر مستمرة حتى الآن سنقدم لكم جميع التفاصيل حول هذا الحقل المكتشف عبر موقعنا.

اكتشاف غاز في مصر

اكتشاف غاز في مصر
اكتشاف غاز في مصر

أظهرت التوقعات أنه من المتوقع أن يصل الإنتاج اليومي من بئر الغاز المكتشف إلى 15 مليون قدم مكعب، ومن المقرر إدراج هذا البئر في خريطة إنتاج الغاز والنفط عالميا بحلول منتصف أغسطس 2024 كما أكدت شركة إنرجيان اليونانية عودتها لاستئناف أعمال الحفر والاستكشاف في هذا البئر واستكماله في منطقة أبو قير البحرية.

اكتشاف غاز في مصر في أبو قير

أفادت وزارة البترول المصرية بأنها اكتشفت بئر غاز جديدة، وذلك عقب الاجتماع مع مدير شركة إنرجيان اليونانية للاستمرار في استكشاف حقل الغاز الطبيعي في عدة مناطق بالبحر المتوسط خلال الاجتماع الذي عقد بين وزير البترول المصري وشركة إنرجيان تم الإعلان عن اكتشاف حقول غاز جديدة في مصر كما تم الإشارة إلى أن حجم الإنتاج من الغاز سيتضاعف ليصل إلى 65 مليون قدم مكعب يوميا بالإضافة إلى إنتاج 1250 برميل من المكثفات يوميا بعد حفر 4 آبار جديدة في نهاية عام 2023.