«علشان ماترجعش تقول ماعرفش » .. قرار مفاجئ من التموين لجميع أصحاب المخابز .. التنفيذ هيبدأ فورًا

أصدر وزير التموين الدكتور شريف فاروق قرارًا بخصوص تحصيل مستحقات الأفران التابعة إلى جهاز التموين، في حيز خطة وزارة التموين للتحول الرقمي والمشاركة مع جميع الهيئات المختصة لإدارة الصفقات النقدية وضبطها.

قرار وزير التموين 

وأشاد القرار إلى الموافقة بين وزارة التموين والتجارة الداخلية التي تمثل في الجهة العامة للسلع التموينية مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متشكلة في المؤسسة القومية للبريد المصري على تقديم خاصية تحصيل مستحقات وزارة التموين والتجارة الداخلية بواسطة مختلف مكاتب البريد في كافة أنحاء الجمهورية سواء المتحركة أو الثابتة والتي تقدر 4650 مكتبًا في مصر.

ذلك التعاون جاء تيسيرًا على ملاك الأفران البلدية المدعمة والذي يقدر مجموعها ثلاثين ألف فرن في جميع المحافظات لدفع التأمين أو الغرامات أو فروق سعر الإنتاج في جميع مكاتب البريد المصري لجهة المنتجات التموينية.

في حيز متصل تشرع مكاتب البريد للعمل كنقاط تحصيل لمؤسسة السلع التموينية من الغد يوم الأحد الذي يوافق  1 شهر سبتمبر 2024، بجانب ذلك قنوات الدفع المتواجدة بالطبع سواء في البنوك أو ما شبه.

وتطبق وزارة التموين والتجارة الداخلية إرشادات القيادة السياسية بابتكار ورجوع هيكلة برنامج الدعم، والقيام بالانتفاع من كافة قواعد البيانات، بمشاركة كلًا من وزارة التموين والتجارة الداخلية وجميع الهيئات المختصة وفي بدايتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يساعد في تنظيم مجموعة الدعم من الجهة التكنولوجيية.