المستخبي ظهر وبان خلاص!! الحيرة تسيطر على العلماء بعد العثور على السر وراء بناء الاهرامات.. السبب مستحيل يخطر على بال إنسان!!

الأهرامات تعد من أهم وأبرز معالم الآثار المصرية فهي إنجازا عظيما وعلماء الآثار يصفون الأهرامات بأنها أعظم وأهم الإنجازات الهندسية في تاريخ البشرية وأثارت الأهرامات إعجاب كافة الأفراد من مختلف أنحاء العالم ولكن يوجد لغز بخصوص بناء هذه الهياكل العملاقة حتى جاءت برديه وادي الجرف وكشفت عن السر وراء بناء الأهرامات وكذلك أوضحت طريقة بناء الأهرامات.

ما هي البردية التي تكشف سر بناء الأهرامات؟

تعد بردية وادي الجرف أقدم الوثائق التي تم اكتشافها حتى الآن وتلك البردية تتضمن تفاصيل الخاصة بخطة بناء الأهرامات وبالأخص هرم خوفو، وتلك البردية تم الحصول عليها من موقع وادي الجرف بالبحر الأحمر وهو ميناء كان المصريين القدماء يستخدمه، بردية وادي الجرف تحتوي على مذكرات كتبها أحد المشرفين على جمع ونقل الأحجار لبناء الهرم.

ما الذي تكشفه البردية؟

تتضمن البردية حقائق حضارية كثيرة كشفت عنها من أبرزها مايلي:

  • كشفت البردية عن كيفية بناء الأهرامات وأنها تمت بطريقة مميزة وتنظيم العمال الذين قاموا بأعمال البناء، تم تقسيمهم إلى فرق وتوزيع المهام بينهم وتم نقل كافة الأحجار من المحاجر إلى موقع البناء في الجيزة.
  • كذلك كشفت البردية عن تقنيات نقل الأحجار التي تم استخدامها في بناء الأهرامات وتمت عملية النقل من خلال القوارب في نهر النيل، ثم رفع الأحجار ووضعها في أماكنها.
  • أوضحت بردية وادي الجرف عملية البناء وكيف تمت بصورة صحيحة وذلك يرجع إلى التخطيط والتعاون بين العمال وباقي الفريق الذي ساعد في بناء الأهرامات.