«حتي لو كنت في التسعينات هترجع للشباب من تاني».. كوب واحد من هذا المشروب الرخيص هيرجعك 20 سنة حتى لو كنت ابن السبعين وبعكاز!!؟

من الجيد أن نعرف أن المورينجا لها العديد من الاستخدامات الفريدة التي تعزز طاقة الجسم وتوفر فوائد أخرى كثيرة ويجب الإشارة إلى أن المورينجا تعرف أيضا بشجرة المعجزة حيث يمكن الاستفادة من جميع أجزاء نبات المورينجا.

وصفة شاي المورينجا

كوب كبير من الماء المغلي.

ملعقة صغيرة من مسحوق أوراق المورينجا.

ملعقة صغيرة من عسل النحل.

شرائح الليمون (اختياري).

طريقة التحضير يمكنك إعداد شاي المورينجا الشهي

  • ضع مسحوق أوراق المورينجا في الكوب المخصص للتقديم.
  • صب الماء المغلي فوق المسحوق واترك الكوب مغطى لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يتحول لون الشراب.
  • أضف العسل وقم بتحريك الشاي جيدًا يمكن إضافة شرائح الليمون حسب الرغبة استمتع بشاي المورينجا الشهي واستفد من مميزاته الصحية.

فوائد المورينجا

حماية الكبد

تعتبر المورينجا من مضادات الأكسدة الفعالة، حيث تساهم في حماية الكبد من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة علاوة على ذلك فإنها تعزز وظيفة الكبد وتساعد في إزالة السموم من الجسم.

تنظيم مستويات السكر في الدم

تحتوي المورينجا على مواد قد تسهم في تنظيم مستويات سكر الدم. وقد يكون لهذه المواد تأثير إيجابي على الأفراد الذين يعانون من مرض السكري أو الذين يسعون للوقاية منه.

مكافحة السرطان

تحتوي المورينجا على مواد تساهم في محاربة الخلايا السرطانية وتعطل تقدم المرض قد تمتلك هذه المواد خصائص مضادة للأورام ومضادة للالتهابات مما يساعد في تعزيز صحة الجسم والوقاية من الأمراض المزمنة مثل السرطان.

مكافحة الالتهاب

تحتوي المورينجا على مواد تعمل ضد الالتهابات مما يسهم في تقليل الالتهابات الموجودة في الجسم ويمكن أن يكون لهذه المواد تأثير مفيد على الأفراد الذين يعانون من أمراض التهابية مزمنة مثل التهاب المفاصل والتهاب القولون التقرحي.